الرئيسية » مايكروسوفت تعلن عن توفر  نظام التشغيل “ويندوز 11 ” الشهر القادم
أخبار تكنولوجيا

مايكروسوفت تعلن عن توفر  نظام التشغيل “ويندوز 11 ” الشهر القادم

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إتاحة  نظام تشغيل ويندوز 11 الجديد رسميًا للمستخدمين في 5 تشرين الأول/أكتوبر القادم، وذلك بعد أشهر من الإعلان عن النظام وإطلاق النسخة التجريبية منه.

 

وبحسب موقع “عالم التقنية ” سيتاح النظام وفقًا للشركة للتحميل بشكل مجاني للأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 وتتوافق مع متطلبات النظام الجديد.

 

وتعتمد مايكروسوفت في إتاحتها لنظام التشغيل على الأجهزة التي تعمل بعتاد جديد بشكل خاص بالتوافق مع الشركات المصنعة، فغالبًا يحتاج المستخدم لمعالجات الجيل الثامن من إنتل أو ما يعادها من معالجات AMD ليتمكن من الترقية، بجانب وجود بعض المزايا الأخرى رفقة المعالج، لذلك لن يتمكن جميع المستخدمين من أصحاب ويندوز 10 من ترقية نظام التشغيل الخاص بهم.

 

وسيكون ويندوز 11 متاحًا لمستخدمي العديد من العلامات التجارية بما فيهم آيسر، أسوس، ديل، اتش بي، سامسونج، لينوفو، وكذلك أجهزة سيرفيس من مايكروسوفت.

 

يُشار أن النظام سيوفر العديد من التقنيات والتغيرات على الاستخدام وسرعة النظام منذ البداية، حيث سيضيف دعم تقنيات مثل DirectX 12 و DirectStorage و Auto HDR منذ البداية، كما سيوفر ميزة اختصارات سطح المكتب للتطبيقات أو الودجيت وغيرها، بجانب دعم تطبيقات أندرويد -الذي لن يكون متوفرًا للمستخدمين في النسخة الأولى، حيث ستقوم الشركة بتوفيره لاحقًا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك