الرئيسية » معلمو سورية يشجعون بعضهم على تناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا: من 50 إلى 70 معلم يوميا
خاص

معلمو سورية يشجعون بعضهم على تناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا: من 50 إلى 70 معلم يوميا

هاشتاغ_ خاص

قالت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي، إنه خلال الأسبوع الماضي تم ملاحظة زيادة في أعداد المعلمين المسجلين الراغبين في تناول اللقاح المضاد لكورونا.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أشارت الطواشي إلى تسجيل ما يقارب 50 إلى 70 معلم ومعلمة يوميا ضمن المديرية، التي تقوم بدورها بإرسال القوائم إلى مستشفى الطوارئ في الفيحاء وأخذ جرعة اللقاح.

وأكدت مديرة الصحة المدرسية أن الأيام الأولى من قرار قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا إعطاء اللقاح المضاد للفيروس للكوادر التدريسية في وزارة التربية، لم تشهد المديرية تسجيل أعداد الكادر التدريسي او الإداري للحصول على اللقاح.

ولكن، وبعد أيام قليلة، تم تشجيع المعلمين فيما بينهم وبدأت الأعداد إلى ازدياد.

ومع ذلك، فإن الأرقام التي تتحدث عنها الطواشي، حسب قولها ليست عن كامل الراغبين بالتطعيم، وذلك بسبب أن عدد كبير ايضا من الكادر الإداري والتدريسي يسجل عن طريق النقابة، ويتم تحويلهم إلى مستشفى الطوارئ مباشرة لتناول اللقاح المضاد لكورونا.

وتضيف مديرة الصحة المدرسية:” يتم إعطاء جرعة واحدة من لقاح سبوتنيك v دون وجود جرعة ثانية منه، وذلك حسب التوصيات العلمية الاخيرة، التي تقول بتناول جرعة واحدة تكفي من اللقاح الروسي للوقاية من فيروس كورونا”.

وأكدت الطواشي، أنه مع بداية الدوام للكادر الإداري في وزارة التربية، لم تسجل اي إصابة جديدة في الفيروس خلال اليومين الماضيين.

وفي متابعة لعمل المديرية، أشارت الطواشي، إلى أنه تم تجهيز حملات توعوية وتثقيفية ستكون جاهزة لاعطاءها خلال العام الدراسي، وسيتم مشاركتها على صفحة الوزارة والفضائية التربوية، بالإضافة إلى نشر دورات تدريبية للمشرفين الصحيين على مدار العام الدراسي، تتضمن كيفية التعامل مع فيروس كورونا، وكيفية الوقاية والحماية منه.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك