الرئيسية » وزارة الصحة توضح تفاصيل إصابات كورونا وتوزعها وتؤكد: الوفيات ضمن الطبيعية وأقل من الموجة السابقة
خاص

وزارة الصحة توضح تفاصيل إصابات كورونا وتوزعها وتؤكد: الوفيات ضمن الطبيعية وأقل من الموجة السابقة

يوما بعد آخر، تزداد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 130 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع العدد الإجمالي إلى 28045 وشفاء 20 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22491 ووفاة 5 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2018.

هاشتاغ_ خاص

وبالأرقام، فإن إصابات كورونا المثبتة زيادة واضحة سجلت منذ آب/ اغسطس الماضي بواقع 4 أضعاف عن الشهر الذي سبقه؛ حيث أعلنت وزارة الصحة عن 1950 إصابة في مختلف المحافظات مقارنة بـ 448 في تموز/ يوليو.

وجاءت حلب أولا في عدد الإصابات تلتها دمشق ثم اللاذقية نتيجة الكثافة السكانية والاختلاط الكبير والنشاط الاجتماعي الواسع في هذه المحافظات، وفق قول مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة الدكتور توفيق حسابا، مؤكدا أن “وفيات كورونا ضمن الحدود الطبيعية وأقل من الموجة الماضية بنسبة 50 في المئة”.

وحسب قول حسابا، فقد انعكست زيادة الإصابات على المستشفيات بشكل واضح؛ حيث ارتفعت الحالات المقبولة فيها من 98 في الـ 21 من تموز/ يوليو الماضي إلى 837 حالة في الـ 24 من آب/ أغسطس.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ”، نفى حسابا تحويل مستشفى ابن النفيس للعزل الكامل كما يشاع على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن وضعه الحالي مثل بقية المستشفيات؛ حيث يوجد قسم عزل يتم التوسع به حتى يستوعب المرضى الجدد، وانتقل من أجل ذلك إلى الخطة B.

وكانت وسائل إعلامية تحدثت، بأنّ “مستشفى ابن النفيس تحوّل إلى العزل الكامل، في وقت يواصل فيه منحنى الإصابات بكورونا تصاعده، وتمّ تحويل مستشفى ابن النفيس لمستشفى عزل بالكامل”.

وقال إنّ القرار يستثني الإسعاف والعمليات المستعجلة فقط، فيما سيتم إرجاء الحالات الباردة.

ولفتت المصادر إلى أنّ هذا الإجراء جزء من خطّة التصدّي للفيروس التاجي، وجاء بعد تضاعف مفاجئ لعدد الإصابات اليومية.

وعن تسجيل إصابات للمتحور دلتا في سورية بين مدير الجاهزية عدم وجود التحاليل اللازمة لكشفها في سورية لكن أرسلت عينات للاختبار عن طريق منظمة الصحة العالمية ولم يثبت وجود المتحور.

وأكد حسابا تأمين جميع مستلزمات الوقاية والحماية الشخصية للكوادر الصحية العاملة على الخط الأول للتصدي لهذا الفيروس، مبينا أن المستشفيات بحالة تأهب وجاهزية لاستقبال الحالات المراجعة لها ولم ترفض أي منها.

وأوصى مدير الجاهزية بتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا مع الالتزام بالإجراءات الوقائية عبر تطبيق التباعد المكاني واستخدام الكمامة في الأماكن المزدحمة للحد من انتشار الفيروس وتخفيف أعراضه في حال الإصابة به.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك