الرئيسية » السيسي يروّج لصندوق “تحيا مصر” الخيري: أنا مسؤول عن الناس في مصر وماليش غير ربنا
مصر

السيسي يروّج لصندوق “تحيا مصر” الخيري: أنا مسؤول عن الناس في مصر وماليش غير ربنا

السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح الأحد 5 أيلول 2021، إن صندوق “تحيا مصر” تحت المسؤولية المباشرة للرئيس، مضيفاً: “مفيش جنيه بيطلع منه غير لما أصدّق عليه”.

وأضاف السيسي في كلمته خلال احتفالية “أبواب الخير”، حيث تفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية، حسبما نقلت تقارير إعلامية مصرية: “نسعى لضمان الحصول على أكبر كمية من اللقاح حفاظاً على أرواح المواطنين”، وتابع: “أنا مسؤول عن الناس في مصر وماليش غير ربنا”.

ووجَّه السيسي في كلمته نحو البحث عن موارد جديدة لصندوق تحيا مصر، قائلاً خلال احتفالية أبواب الخير: “الـ100 مليار اللي عملنا حسابنا عليهم في صندوق تحيا مصر لسَّه ماجوش، عشمانين في الخير أكتر”، مؤكداً أن صندوق تحيا مصر يحتاج لمزيد من الموارد.

السيسي طالب في كلمته رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بالعمل على إيجاد موارد أخرى لصندوق تحيا مصر سواء من تبرعات الناس أو موارد مختلفة أخرى.

وأشار إلى أن الدولة من خلال صندوق تحيا مصر تحاول منح الأسرة في القرى موارد لـ”حياة كريمة”، ومن أمثلة ذلك توزيع بقر على الفلاحين يحصل من خلالها الفرد على نحو من 30 إلى 40 كيلو لبن يومياً يمكن استثمارها وبيعها.

في المقابل قال السيسي : “نسعى لضمان الحصول على أكبر كمية من اللقاح حفاظاً على أرواح المواطنين”، وتابع: “أنا مسؤول عن الناس في مصر وماليش غير ربنا”.

في حين قال الرئيس المصري: ” أريد 10 آلاف عربية للناس البسيطة عشان تشتغل حتى لو هيسددوا جزء من تمنها”. وأضاف في كلمته خلال احتفالية أبواب الخير بالعاصمة الإدارية: “ليه ما نوقفش الناس في الشارع ونبدل لهم عربياتهم القديمة بعربيات جديدة، ونقول لهم انزلوا اشتغلوا”.

فيما وجَّه الرئيس بالتوسع في عمليات التطعيم بلقاح كورونا، مطالباً بالانتهاء من تلقيح أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعات قبل بدء العام الدراسي.

حيث قال في كلمته إن الدولة تأمل في تحقيق معدلات كبيرة في عمليات التطعيم للوصول إلى المناعة الجماعية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

About the author

falak alquwatli

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات