الرئيسية » حملة تلقيح وزارية عامة ضد كورونا انطلقت ومدير المواساة: سترفع نسبة المطعمين وتكسر حلقة العدوى
خاص

حملة تلقيح وزارية عامة ضد كورونا انطلقت ومدير المواساة: سترفع نسبة المطعمين وتكسر حلقة العدوى

هاشتاغ_ خاص

انطلقت اليوم حملة التلقيح العامة التي أعلنت عنها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مدير مستشفى المواساة الدكتور عصام الأمين في تصريحات خاصة لـ “هاشتاغ”، إن هذه الحملة مهمة جدا في الفترة الحالية بعد زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار الأمين إلى ضرورة تشكيل مناعة سواء بالإصابة أو باللقاح لحوالي 70 في المئة من المواطنين، وذلك من أجل كسر حلقة انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه، ما يعني ضرورة الإسراع بعملية أخذ اللقاح.

وأكد الأمين، أن نسبة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح في سورية لا تتجاوز 4 في المئة حتى الآن، بينما وصلت النسبة العالمية إلى 30 في المئة بمعظم دول العالم، وبالتالي من الممكن للحملة الجديدة لوزارة الصحة أن ترفع نسبة الملقحين وتحمي من الإصابة خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

ومن أهم اللقاحات المتوفرة في المنصة الإليكترونية التي يتم فيها تسجيل أسماء الراغبين بأخذ اللقاح، فهي “سبوتنيك لايت” و”سينوفارم” و”أسترازينيكا”، وجميع الدراسات تقول إن نتائج هذه اللقاحات كلها متقاربة، كما يقول مدير مستشفى المواساة، لكن الحملة الحالية التي أعلنتها وزارة الصحة تضم لقاح “سبوتنيك لايت” فقط.

وكانت وزارة الصحة قررت إطلاق حملة تلقيح عامة للمواطنين، وقال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا إن الوزارة الصحة ستطلق حملة تلقيح المواطنين لمن هم فوق 18 عاما ضد فيروس كورونا بدءا من اليوم الأحد 5-9-2021 و لغاية الخميس 16-9-2021.

وبين الدكتور حسابا أن الحملة ستتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة للقاح ثم التوجه الى المركز دون انتظار رسالة المعلومات المتعارف عليها، إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعد”.

وأشار الدكتور حسابا إلى أن الحملة ستنفذ عبر 200 مركز صحي ومستشفى وفرق جوالة متواجدة بنقاط ثابتة في جميع المحافظات.

وبين الدكتور حسابا أنه سيتم تخصيص 19 مركزاً صحيا ومستشفى لهذه الحملة في دمشق و 44 في ريفها، لافتا إلى أنه هناك خطة بالزيادة في حال الإقبال الشديد لاستيعاب جميع المواطنين الراغبين بتلقي اللقاح حيث سيتم رصد الإقبال خلال اليوم الأول والثاني من الحملة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك