الرئيسية » لا حظر في صبيخان بريف دير الزور.. وفرق التقصي تأخذ مسحات للمشتبه بإصابتهم بكورونا
أخبار خاص سوريا

لا حظر في صبيخان بريف دير الزور.. وفرق التقصي تأخذ مسحات للمشتبه بإصابتهم بكورونا

هاشتاغ- دير الزور- عثمان الخلف

ضجّة واسعة في الشارع الديري تطال مدينة صبيخان بريف دير الزور الشرقي تتحدث عن ارتفاع في حصيلة إصابات “كوفيد 19 ” ، فيما حولتها أحاديث أهالي المحافظة إلى الحظر التام ومنع الدخول والخروج منها ، زادت الأمر صفحات التواصل الاجتماعي في تناقل أعداد الاصابات .

“هاشتاغ” تواصل مع مدير صحة دير الزور الدكتور بشار الشعيبي الذي نفى صحة ما يُشاع عن حظر ودخول المدينة مرحلة الحجر الصحي.

وأكد الشعيبي وجود حالات ” كوفيد” في دير الزور كما في باقي المحافظات والأمر مُعلن ، بل وفي كل دول العالم ضمن الموجة الرابعة للفايروس، مشيراً أن فرق التقصي والرصد المعنية بالمكافحة تقوم ومنذ شهر بجولات في عموم مناطق المحافظة للوقوف على الواقع، وبذات الوقت تؤدي دوراً توعوياً بالمرض وطرق انتشاره والوقاية منه ، حيث أخذت فرقنا مسحات للمشتبه بهم مع توجيههم بالتزام الحجر الصحي وعدم الاختلاط لمنع انتشار الفايروس بانتظار تبيان حقيقة الإصابات من عدمها.

ونوه لوجود حالات انتانات تنفسية تحدث في الفصل الخريفي الراهن وكثيرة الاختلاط بزيارة المريض يُفاقم من توسعها وبالتالي عدم تمييزها عن ” كوفيد ” .

وبين الشعيبي أن الأمر يتطلب وعياً وتجنب ماقد يؤدي للإصابة وذلك عبر الالتزام بالتباعد المكاني وتجنب الازدحامات والالتزام بارتداء الكمامات.

فيما نفى مدير المكتب الصحفي بالمحافظة إبراهيم الضللي صدور أي قرار بالإغلاق ، موضحاً أن التوصيات ركزت على الإجراءات المعتادة في الوقاية .

وسٌجل رسمياً أول أيلول 16 إصابة حسب الصفحة الرسميّة لوزارة الصحة ، فيما أغلقت صحة دير الزور خلال الفترة الماضية عن 22 إصابة .

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك