الرئيسية » 3.6 مليون طالب يودعون العطلة الصيفية ويعودون للمدرسة
سوريا

3.6 مليون طالب يودعون العطلة الصيفية ويعودون للمدرسة

توجه اليوم أكثر من 3.6 ملايين طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية بكل المحافظات و 300 ألف معلم ومعلمة إلى 13115 مدرسة.

وكانت مديريات التربية أكدت في وقت سابق أنها اتخذت الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 وتأمين عودة آمنة وصحية للطلاب والأطر التعليمية.

وعملت وزارة التربية خلال الفترة الماضية عبر مديرياتها في المحافظات على تنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا استعداداً للعام الدراسي الجديد وفق البروتوكول المعتمد.

وكان مدير تربية دمشق سليمان يونس، قال إن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، مع وجود 710 مدرسة موزعة على مختلف أنحاء المحافظة.

وبالنسبة إلى إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أكد يونس، أنه في ظل بقاء استمرار الفيروس لهذا العام ايضا، صارت هناك خبرة لدى إدارات المدارس لناحية التعقيم والنظافة والتباعد المكاني ووعي الأطفال فهناك حالة وعي ملحوظة في المراحل كافة، مشيرا إلى أنه تم التعميم على كل المدارس للمتابعة وهناك حملة بين وزارتي التربية والصحة لتلقيح الكادر التدريسي ويتم الـتأكيد على نظافة كل الصفوف والممرات والأسطح.

وكانت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي، قد أشارت في تصريحات سابقة ل”هاشتاغ” إلى ملاحظة زيادة في أعداد المعلمين المسجلين الراغبين في تناول اللقاح المضاد لكورونا.

وأكدت الطواشي تسجيل ما يقارب 50 إلى 70 معلم ومعلمة يوميا ضمن المديرية، التي تقوم بدورها بإرسال القوائم إلى مستشفى الطوارئ في الفيحاء وأخذ جرعة اللقاح.

وأشارت الطواشي، إلى أنه تم تجهيز حملات توعوية وتثقيفية ستكون جاهزة لاعطاءها خلال العام الدراسي، وسيتم مشاركتها على صفحة الوزارة والفضائية التربوية، بالإضافة إلى نشر دورات تدريبية للمشرفين الصحيين على مدار العام الدراسي، تتضمن كيفية التعامل مع فيروس كورونا، وكيفية الوقاية والحماية منه.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك