الرئيسية » مخطط تنظيمي جديد لجوبر وما حولها وافقت عليه المحافظة وينتظر باقي الإجراءات الرسمية
أخبار خاص سوريا

مخطط تنظيمي جديد لجوبر وما حولها وافقت عليه المحافظة وينتظر باقي الإجراءات الرسمية

مخطط تنظيمي جديد لجوبر وما حولها وافقت عليه المحافظة وينتظر باقي الإجراءات الرسمية

هاشتاغ_ خاص

وافق مجلس محافظة دمشق على المخطط التنظيمي التفصيلي رقم 106 لتعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية قابون، وعربين، وزملكا، وجوبر، وعين ترما، ومسجد أقصاب كمناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبينة على المصور ونظام البناء الملحقين به لمنطقة جوبر.

وقال مدير التنظيم والتخطيط العمراني، المهندس حسن طرابلسي، في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، إنه تم استلام المرحلة الثانية من المخطط التنظيمي لمنطقة جوبر، وصُوّت على إعلان المصور في لوحة الإعلانات والجريدة الرسمية لمدة شهر.

وفيما يخص المخطط التنظيمي للقابون الصناعي، أشار طرابلسي إلى انتهاء جميع الإجراءات، وبانتظار صدور المرسوم من الجهات المعنية.

وفيما يتعلق بمخطط القابون السكني، فقد انتهت المرحلة الثانية منه، وتم إعلانه، وحاليا تتم دراسة الاعتراضات من خلال اللجنة الإقليمية، ليحال بعد الانتهاء منها إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان لاستصدار المخطط.

كما سأل عدد من الأعضاء خلال الاجتماع الذي تم عقده في المحافظة عن موعد توزيع سندات الملكية للأسهم التنظيمية الخاصة بالمنطقة التنظيمية الثانية “باسيليا سيتي”.

وقال مدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 المهندس رياض دياب في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، إن محافظة دمشق أعلنت قيم المقاسم التنظيمية وتوزيعها على مالكي العقارات في تموز/ يوليو الماضي، وذلك وفق الإعلان رقم 7986.

وتنظم المحافظة حاليا قيود وسجلات الملكية السهمية بما يحافظ على الملكيات السهمية والحقوق العينية، وستصدر بيانات اسمية بأسهم المقاسم التنظيمية على الشيوع ليصار إلى تسليمها إلى مالكيها وفق الجداول المعدة من قبل لجنة التوزيع.

ويجب تسجيل بيان للمعلومات كافة عن المقسم والمالك والإشارات الموضوعة على الحصص السهمية المنقولة من الصحف العقارية، وعند الانتهاء من هذا العمل سيتم الإعلان للمالكين في المنطقة لاستلام سندات الملكية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك