الرئيسية » “الموعد السنوي” لإعفاء رئيس بلدية اللاذقية بسبب مخالفة القوانين والأنظمة
سوريا

“الموعد السنوي” لإعفاء رئيس بلدية اللاذقية بسبب مخالفة القوانين والأنظمة

أصدر وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف

قراراً بإعفاء المهندس عصام عابدين من مهامه وتكليف المهندس حسين زنجرلي بمهام رئيس المكتب التنفيذي المؤقت لمجلس مدينة اللاذقية.

وحسب القرار الذي حمل الرقم “164”/ن، تم تكليف المهندس حسين خالد زنجرلي بمهام رئيس المكتب التنفيذي المؤقت لمجلس مدينة اللاذقية، علماً أن زنجرلي كان أحد أعضاء المكتب التنفيذي المؤقت الذي ترأسه عابدين بالفترة الماضية.

 

ويأتي قرار مخلوف بإعفاء عابدين بعد 10 أشهر من قرار مخلوف بتعيين عابدين كرئيس مكتب تنفيذي مؤقت لمجلس مدينة اللاذقية وتحديدا في تشرين الثاني من العام الماضي .

ويكاد لا يمر عام إلا ويتم اعفاء رئيس مجلس مدينة اللاذقية أو حل المجلس بسبب قضايا فساد أو تجاوزات للقرارات أو منح تراخيص خلافاً للأنظمة.

ففي آب من عام 2020 صدر مرسوم بحل مجلس مدينة اللاذقية ، وهي المرة الثانية التي يحل فيها هذا المجلس بمرسوم.

وسبقه مرسوم مماثل في آب 2019 بحل المجلس السابق للمدينة والذي انتخب عام 2018 خلال انتخابات المجالس المحلية.

وقال حينها عضو مجلس الشعب، وعضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة اللاذقية، سامر شيحا، لموقع “هاشتاغ” إن سبب حل المجلس هو “التقصير بالأعمال المناطة به، والتي تهدف إلى خدمة الناس من نظافة وإنارة وتحسين الشوارع”.

وأضاف النائب أن المجلس كان يعاني بالأساس من “عدم الانسجام” بين أعضائه، على حد تعبيره، مطالبًا بدعم المجلس الجديد بجميع المستلزمات.

وفي شباط من عام 2018 أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوما أعفى بموجبه أحمد الوزان كرئيس لمجلس مدينة اللاذقية

وفي كانون الأول من عام 2016 صدر قرار بإعفاء المهندس صديق مطره جي من عمله كرئيس لمجلس مدينة اللاذقية ثم تم تعيين المهندس أحمد وزان بدلا عنه.

ويذكر أن قرار إعفاء عابدين جاء من الوزير، علماً أن المادة 122 من المرسوم 107 لعام 2011، تقول أن لرئيس الجمهورية حل المجالس المحلية على مختلف مستوياتها وتتم الدعوة إلى انتخاب مجالس محلية جديدة خلال 90 يوماً من تاريخ الحل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك