الرئيسية » هيئة قناة السويس تعلن جنوح سفينة بشكل مؤقت
أخبار مصر

هيئة قناة السويس تعلن جنوح سفينة بشكل مؤقت

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عن قيام الهيئة بـ”التعامل السريع” مع جنوح مؤقت لسفينة الصب “كورال كريستال” خلال عبورها للقناة، ضمن قافلة الشمال بالكيلومتر الـ54 ترقيم قناة، بتفريعة “البلاح” الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن.

ووفقا لموقع “سكاي نيوز” أكد ربيع في بيان أنه “تم التعامل مع السفينة باحترافية بواسطة قاطرات الهيئة، واستأنفت السفينة عبورها، دون تأثر حركة الملاحة”.

وأضاف ربيع في بيانه أنه تم توجيه السفن التالية لها للعبور من تفريعة البلاح الشرقية، واستكمال السفينة لرحلتها عبر القناة وعبور كافة السفن من الاتجاهين.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت عن توقف الملاحة في القناة الخميس ولكن مصدر بهيئة قناة السويس المصرية نفت ذلك.
مؤكدة أن “حركة الملاحة لم تُعلق بشكل كامل، ولم يتوقف مرور السفن دقيقة واحدة”.

ونقل موقع سكاي نيوز عن مصدر في هيئة القناة أن “سفينة صب ترفع علم بنما جنحت خلال عبورها القناة من قافلة الشمال، عند (منطقة ازدواج)، لذا لم تتوقف حركة الملاحة البحرية”.

وأعلن رئيس قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، وأن التقارير الملاحية، الخميس، سجلت عبور 61 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 3,2 مليون طن.

وأوضح ربيع أن عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال هو 37، بإجمالي حمولات 2 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 24 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1,2 مليون طن.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرامhttps://t.me/hashtagsy

 

تصنيفات