الرئيسية » إقبال على حملة التلقيح العامة ضد كورونا وتأكيدات على استمرار التطعيم “إلى مابعد الحملة “
خاص

إقبال على حملة التلقيح العامة ضد كورونا وتأكيدات على استمرار التطعيم “إلى مابعد الحملة “

استرازينكا

قال مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور، جمال خميس، إن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا في مختلف المحافظات.

هاشتاغ_ خاص

عبر حملة التطعيم الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة الأحد الماضي والتي ستستمر لغاية 16 من الشهر الجاري.

وأكد خميس في تصريحات خاصة لـ”هاشتاغ”، أنه يتم إعطاء اللقاحات عبر 200 مركز صحي ومسشفى و177 فريقاً جوالاً موزعين على نقاط ثابتة ويشارك فيها نحو 2000 عامل صحي.

وبيَّن مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة، أن اللقاح خضع لتجارب عملية قبل ما يتم اعتماده، فكل لقاح يخضع لـ 3 مراحل تجريبية قبل ما يتم طرحه واعتماده بشكل عام، حيث يتم تقديم اللقاح في المراكز المعتمدة أو الفرق الجوالة المزودة بمهمة رسمية من مديرية الصحة.

وتستهدف الحملة المواطنين فوق الـ 18 عاماً في مختلف المحافظات باستثناء الحوامل والمرضعات والمصابين بمرض شديد أو ممن لديهم حالات تحسس من جرعة لقاح سابقة وفق بيان سابق للوزارة.

وأوضح خميس أنه يمكن التسجيل الآن للحصول على اللقاح عبر المنصة الالكترونية الخاصة لتلقي التطعيم، ثم التوجه إلى المركز دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعد.

وأكد على الاستمرار بالعمل وتقديم اللقاح حتى بعد انتهاء الحملة في جميع المراكز المفتتحة مع بث رسائل لتشجيع جميع المواطنين لأخذه، وذلك من أجل الوصول إلى مناعة واسعة من خلال أخذ اللقاح من أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع المحلي من فوق 18 عاماً، ولاسيما الفئة عالية الخطورة التي تعاني من أمراض مزمنة التي لها الأولوية بأخذ اللقاح بشكل عام.

وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 29358 وشفاء 30 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22713 ووفاة 5 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2071.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك