الرئيسية » الأسرى الفلسطينيون يجددون معركة “الأمعاء الخاوية” الجمعة القادم
أخبار سياسي

الأسرى الفلسطينيون يجددون معركة “الأمعاء الخاوية” الجمعة القادم

الفلسطينيون
يعتزم المعتقلون الفلسطينيون في السجون “الإسرائيلية”، تنفيذ إضراب جماعي عن الطعام، اعتبارا من الجمعة القادم، احتجاجا على تردي أوضاعهم عقب “الهروب العظيم”.
و”الهروب العظيم” أو “الفرار الهوليوودي”ألقاب أُطلقها الفلسطينيون في إشارة إلى فرار 6 أسرى مؤخرا من سجن “جلبوع” عبر نفق، في حدث أحرج “إسرائيل” قبل أن تتمكن من إعادة اعتقال 4 منهم في وقت لاحق.
بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إن المعتقلين في السجون “الإسرائيلية” عازمون على تنفيذ إضراب جماعي عن الطعام بدءا من يوم الجمعة احتجاجا على تردي أوضاعهم.
ووصف أبو بكر الوضع بأنه “سيئ جدا داخل السجون“.
وأكد “انخراط 1380 أسيرًا موزعين على ثمانية سجون في الإضراب كخطوة أولية على أن ينضم إليهم الثلاثاء مئات آخرين”.
والأسبوع الماضي، أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نادي الأسير الفلسطيني بتوقف زيارات الأهالي لأبنائهم لثلاثة أيام، قبل أن تؤكد قبل ساعات استئنافها اعتبارا من الأحد المقبل.
وقبل أكثر من أسبوع، فرّ 6 أسرى فلسطينيين من سجن “جلبوع” عبر فتحة أحدثوها أسفل مغسلة داخل حمام زنزانتهم، و كانت وصنفت مصلحة السجون “الإسرائيلية” الأسرى الستة بأنهم “بمستوى خطورة مرتفع”، ووصف 3 منهم بأن احتمال فرارهم من السجن مرتفع جدا وهم: أيهم فؤاد كممجي، ومحمود عبد الله عارضة، ويعقوب محمود قدري، حيث تم وضع ملاحظات بملفاتهم وبطاقاتهم الشخصية بالسجن مفادها أن “احتمال هروبهم كبير”.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات