الرئيسية » المياه تعود إلى الحسكة مع تشغيل 14 بئر وتوقعات للوصول إلى 20 بئر اليوم
خاص

المياه تعود إلى الحسكة مع تشغيل 14 بئر وتوقعات للوصول إلى 20 بئر اليوم

الحسكة

وصلت بالأمس مياه الشرب إلى أحياء مدينة الحسكة الشرقية. وهي “العزيزية والصالحية وحي الطلائع وخشمان والمفتي” وذلك بعد انقطاع دام نحو 3 أشهر نتيجة ممارسات الاحتلال التركي.

هاشتاغ_ خاص

وقال مدير مؤسسة المياه في الحسكة محمود العكلة في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، إن الاحتلال التركي قطع المياه منذ ما يقارب 3 اشهر وحرم ما يقارب مليون مواطن من المياه، وبالامس تم تشغيل 14 بئرا من أصل 34 إضافة إلى تشغيل 4 مضخات من أصل 10.

وأكد العكلة ان عملية التشغيل تمت بجهود الكوادر الفنية لمؤسسة المياه بالتعاون مع الكهرباء؛ حيث تم إزالة التعديات التركية على التيار الكهربائي المشغل للمحطة، وذلك عبر الوساطة روسية ما بين “قسد” التي تتحكم بالكهرباء والمجموعات المسلحة التي تعمل تحت إمرة الاحتلال التركي وتسيطر على المحطة.

ويأمل أبناء الحسكة استمرارية ضخ المياه وعدم تكرار القطع كما كل مرة، خاصة وسط وجود عدم ضمانات من المحتل التركي الذي قطع المياه عن الحسكة وريفها الغربي أكثر من 25 مرة منذ احتلال مدينة رأس العين في تشرين الأول/ أكتوبر 2019 وحتى الآن.

وبالعودة إلى عدد الآبار التي تم تشغيلها بالأمس، قال العكلة، إن الورش الفنية للمؤسسة ستدخل اليوم مرة جديدة برفقة الاصدقاء الروس إلى المحطة من أجل إكمال الإصلاحات، مؤكدا أنه من الممكن الوصول إلى تشغيل 20 بئر اليوم.

وهذا الرقم من أعداد الآبار في حال تم الوصول إليها وتشغيلها يعد جيدا لإعادة ضخ المياه إلى المحافظة، حسب قول مدير مؤسسة المياه؛ حيث عملت المؤسسة على تقسيم المحافظة إلى 4 قطاعات، وبالأمس تم إيصال المياه إلى القطاع الأول، وفي حال استمرار عمليات الاصلاح، سيتم التوزيع إلى باقي القطاعات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات