الرئيسية » 2 كغ لكل مواطن شهريا.. من يأكل الموز المدعوم؟
أخبار هاشتاغات

2 كغ لكل مواطن شهريا.. من يأكل الموز المدعوم؟

مواطن
أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في أحدث نشراتها عن طرح الموز لأول مرة في تاريخ الدعم في صالات السورية للتجارة مبينة أن كل مواطن يحق له ٢ كيلو غرام موز شهريا .
ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” جدولا بمخصصات كل صالة من صالات السورية للتجارة في دمشق من الموز المصادر، فكانت الكمية الأكبر في صالات غرب التجارة، المزة الجديدة، والمزرعة ب600 كغ لكل صالة.
وبحسب القرر، يحق لكل شخص شراء 2 كغ من مادة الموز من صالات السورية للتجارة، وبسعر مدعوم يبلغ 10 آلاف ليرة سورية، أي بتخفيض 50% عن السعر الذي وصل إليه الموز في الأسواق السورية.
وعلق السوريون على القرار بكثير من الاستغراب متسائلين من يستطيع شراء كيلو الموز ب ١٠ آلاف ليرة سورية إلا المقتدرين ؟
وكتب احد المعلقين “مو لنشبع الخبز والسكر بعدين منتحول عالموز” فيما قال إحدى المتابعات ” سعر الموز بأوروبا مايعادل ٦ الاف ليرة سورية فكيف عم تبيعوه ب ١٠ آلاف؟ وكيف لو كان مستورد مو مصادر؟.
وعلق الكثير من المتابعين على سعر الموز في الوقت الذي يعاني فيه المواطن من غلاء المعيشة وضعف الرواتب ووصول سعر كيلو الموز في الأسواق إلى ٢٠ ألف ليرة وهو ربما أغلى سعر في العالم بحسب المعلقين.
وكانت السورية للتجارة حصرت مؤخرا بيع المياه المعدنية في صالاتها، وبالسعر الرسمي، وبمعدل جعبة لكل مواطن يوميا، لكسر احتكار الصنف، وتخفيض سعره الذي وصل إلى قرابة 1500 ل.س وسطيا للعبوة قياس لتر ونصف، أي بزيادة قاربت 800 ل.س عن السعر الرسمي فيما سمي وقتها “فركة أذن” للتجار وبعد فترة قصيرة أعادت وزارة الصناعة طرح المياه المعدنية في الأسواق لتعود المياه وتباع بأسعار مضاعفة عن السعر الرسمي في الأسواق.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات