الرئيسية » الصحة المدرسية تحذر من ارتفاع مؤشرات كورونا خلال الأسبوع الثاني من المدارس بين المعلمين
أخبار خاص

الصحة المدرسية تحذر من ارتفاع مؤشرات كورونا خلال الأسبوع الثاني من المدارس بين المعلمين

المدارس
هاشتاغ_ خاص
بعد مرور أسبوعين على بدء العام الدراسي انتشرت بين طلاب المدارس الكثير من حالات الرشح و الزكام، حسب متابعات العديد من أطباء الصحة العامة، التي يخشى أن تكون ذروة لانتشار لفيروس كورونا بينهم، خاصة أن الزكام ينتشر بشكل واضح خلال هذا الوقت الانتقالي من السنة.
وقالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، الدكتورة هتون الطواشي، إنه خلال الأسبوع الثاني من الدوام المدرسي، وبعد استقرار الطلاب في صفوفهم، تم ملاحظة زيادة في مؤشرات الإصابة بكورونا.
وحسب تأكيدات الطواشي ضمن تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، فإن عدد الإصابات التي تسجيلها بين المعلمين كانت أكبر بكثير من تلك المسجلة بين الطلاب.
و خلال الأسبوع الأول من الدوام المدرسي، أشارت الطواشي إلى أنه بعد الرصد والمسحات للحالات المشتبه تبين تسجيل إصابة واحدة لطالب في محافظة دمشق، فيما تم رصد عدد من الإصابات ضمن صفوف المدرسين والإداريين في بعض المدارس.
وأكدت مديرة الصحة المدرسية إلى زيادة عدد حالات الترصد والمسحات خلال الأسبوع الثاني من الدوام المدرسي بعد استقراره، بانتظار موافقة وزارة الصحة على زيادة عدد المخابر التي يتم الفحص بها، والتي في حال اعتمادها سيتحسن الوضع أكثر حسب قولها.
ومع ذلك تختم الطواشي بالقول:” نعود ونؤكد على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية للحماية من الإصابة بكورونا، وضرورة تناول اللقاح المضاد للفيروس من قبل المدرسين للحماية من الإصابة”.
وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 29974 وشفاء 43 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22880 ووفاة 7 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2097.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك