الرئيسية » إصابات فيروس كورونا في سورية ترتفع خمسة أضعاف ولم نصل للذروة بعد
أخبار سوريا صحة

إصابات فيروس كورونا في سورية ترتفع خمسة أضعاف ولم نصل للذروة بعد

كورونا
كشف مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، الدكتور توفيق حسابا عن جود زيادة ملحوظة في واقع الإصابات بفيروس كورونا تصل إلى خمسة أضعاف حيث تم تسجيل 169 إصابة جديدة مثبتة يوم أمس ليكون أكبر رقم يومي منذ بدء ارتفاع أعداد الإصابات نهاية آب/ أغسطس الماضي” مشيرا إلى أن “العدد التراكمي للإصابات داخل المشافي بمختلف المحافظات حاليا 1806 إصابات”.
وأضاف حسابا، بحسب “سانا” أن عدد الوفيات خلال الموجة الحالية أقل من سابقتها حيث أظهرت بيانات الوزارة تسجيل 30 حالة وفاة منذ بداية الشهر حتى أمس أعلاها في دمشق لافتا إلى أن الإصابات الجديدة أظهرت بأن مدة الاستشفاء أقل واستجابة المعالجة أكبر وسجلت لدى مختلف الفئات العمرية.
وأكد أن الإصابات بكورونا في سورية لم تصل لذروة الموجة الجديدة، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.
ومن جانبه أوضح مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق المجتهد، الدكتور أحمد عباس، أنه “يراجع المستشفى بأعراض مشابهة لأعراض كورونا خلال الأيام الماضية نحو 41 مريضا كمعدل وسطي فيما كان عدد المراجعات خلال الفترة نفسها من الشهر الماضي لا يتجاوز 2 إلى 3 مرضى يوميا”.
وأشار عباس إلى أن عدد المرضى الموجودين بقسم العزل حاليا 48 مريضا منهم 12 في العناية المشددة، مبينا أن درجة الإصابة تتراوح بين الشديدة والمتوسطة.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك