الرئيسية » لبنان يعلن رفع الدعم رسميا عن المازوت وقريبا عن البنزين
أخبار لبنان

لبنان يعلن رفع الدعم رسميا عن المازوت وقريبا عن البنزين

البنزين

أعلنت وزارة الطاقة اللبنانية، اليوم الجمعة، رفع سعر صفيحة البنزين 38%، فيما أعلن رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط رفع الدعم بشكل رسمي عن المازوت، وأن هناك اتجاه لرفعه عن البنزين.

وكانت ​وزارة الطاقة​ والمياه، أصدرت جدول تركيب أسعار مبيع المحروقات السائلة، حيث رفعت سعر صفيحة ​البنزين​ عيار 95 أوكتان إلى 174 ألف و300 ليرة لبنانية، والـ98 أوكتان بـ180 ألف ليرة لبنانية.

وبذلك يكون سعر صفيحة البنزين ارتفع حوالي 38%، بعد أن كان سعر الصفيحة الـ95 أكتان يبلغ الأسبوع الماضي 126 ألف و400 ليرة.

من جهته، قال رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط جورج فياض: “اليوم من لديه مازوت غير مدعوم يمكنه أن يسلم كالمنشآت، ومن لديه أرصدة قديمة مدعومة هو مجبر على تسليمها لمؤسسات خاصة كالمستشفيات والمطاحن، ويجب أن يأتوا بإثباتات أنه تم تسليم البضاعة لهم”.

وأضاف: “الشركات ستسلم ​البنزين​، ولكنها تنتظر جدول الأسعار، لأنه من دونه لا يمكن أن يوزعوا، وحين يصدر كلهم حاضرين للتسليم”.

في سياق متصل، وصلت يوم أمس الخميس شاحنات محملة بالمازوت الإيراني إلى لبنان، بعد أن أفرغت السفينة الإيرانية حمولتها في مرفأ بانياس وبدأت الشاحنات بنقل هذه المواد برا عبر سورية إلى لبنان.

وقال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الإيراني، هادي طحان نظيف، إن إرسال الوقود الإيراني إلى لبنان يمثل تطبيقا لأحد بنود دستور البلاد.

وأضاف، أن “إرسال الوقود الإيراني إلى لبنان لكسر الحصار الأمريكي، يعتبر مصداقا واضحا لتنفيذ أحد بنود الدستور الإيراني الذي يحث الحكومة على استخدام سياستها الخارجية لدعم الشعوب الإسلامية”.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك