الرئيسية » 24 ولاية تهدد بايدن بإجراءات قانونية ضد فرض اللقاح على الموظفين
أخبار سياسي

24 ولاية تهدد بايدن بإجراءات قانونية ضد فرض اللقاح على الموظفين

الموظفين

أرسل المدعون العامون في 24 ولاية أمريكية رسالة إلى الرئيس جو بايدن، هددوا فيها بالذهاب إلى المحكمة فيما يتعلق بفرض التطعيم ضد كورونا على الموظفين الفيدراليين والمتعاقدين الحكوميين.

وجاء في الرسالة: “سيدي الرئيس، لا يمثل تفويض التطعيم الخاص بك تهديدا للحرية الفردية فحسب، بل يمثل أيضا كارثة صحية عامة ستؤدي إلى تشريد العمال المعرضين للخطر، وتفاقم أزمة موظفي المستشفيات على مستوى البلاد، مع عواقب وخيمة على جميع الأمريكيين”.

وتأتي الرسالة في أعقاب الأمر الصادر عن البيت الأبيض بفرض التطعيم ضد فيروس كورونا على الموظفين الفيدراليين وموظفي الشركات الخاصة والمتعاقدين الحكوميين، والذي يتضمن قاعدة طوارئ من وزارة العمل تطالب شركات القطاع الخاص التي تضم أكثر من 100 موظف بضمان تلقي العمال اللقاح ضد كورونا، أو الخضوع لاختبار أسبوعي قبل الذهاب إلى العمل.

وبحسب استطلاع للرأي نشر الأسبوع الماضي فإن ثلاثة من كل خمسة أمريكيين يدعمون فرض اللقاحات على موظفي الحكومة الفيدرالية والشركات الكبرى، وفي حين أن الدعم لهذا القرار مرتفع بين الديمقراطيين، يوافق 30٪ فقط من الجمهوريين على فرض اللقاح.

يذكر أن بايدن أعلن عن حزمة تدابير جديدة، 10 أيلول/سبتمبر لمواجهة تفشي فيروس كورونا، تشمل إلزام العاملين في الشركات الكبرى بأخذ اللقاح أو إجراء فحص أسبوعي.

وتأتي الإجراءات، التي تتضمن تفويضا بتطعيم ملايين الموظفين الفيدراليين، في وقت يتعرض فيه الرئيس الأمريكي لضغوط بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وتسبب الفيروس في مقتل 650 ألف أمريكي. وكان بايدن قد وعد بـ”صيف من الحرية” بلا الفيروس، لكن انتشار المتغير الجديد “دلتا” حال دون ذلك.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك