الرئيسية » بئر جديد من علوك في الخدمة باجمالي 18 بئر وتكسير الخطوط وتعديات الآبار تعيقان إيصال المياه لوسط المدينة
خاص

بئر جديد من علوك في الخدمة باجمالي 18 بئر وتكسير الخطوط وتعديات الآبار تعيقان إيصال المياه لوسط المدينة

ضخ

مع استمرار ضخ المياه إلى مناطق الحسكة، وصلت شكاوى أهلية عديدة من ضعف الضخ. وعدم وصول المياه إلى عدد كبير من منازل أحياء تل حجر والعسكري ومساكن المحطة وشارعي المحطة والواحة وأمن الدولة وعدد من مناطق وسط مدينة الحسكة أمس.

هاشتاغ-خاص

“هاشتاغ” تواصل مع مدير مؤسسة مياه الحسكة، محمود العكلة، الذي أكد أن ضغطا كبيرا كان على شبكة توزيع المياه إلى وسط المدينة، بعد توقف ضخ المياه فيها لمدة ثلاثة أشهر.

وفي تصريحات خاصة لفت العكلة، إلى إن ورشات المؤسسة استنفرت لإصلاح خطوط توزيع المياه في أحياء المدينة بعد وصول شكاوى من المواطنين بعدم وصول المياه إلى منازلهم.

وأوضح العكلة، أنه نتيجة انقطاع المياه لفترة طويلة تعرضت بعض الخطوط إلى التكسير بسبب جفافها، ما أدى إلى عدم وصول المياه لبعض المواطنين، كما لفت إلى وجود مشكلة أخرى تعاني منها المؤسسة بسبب انقطاع المياه لفترات طويلة، وتتعلق بحفر الآبار الغير نظامية من قبل بعض الاهالي، والتي أثرت على خطوط الشبكة، ما أدى ايضا إلى إصلاحها وبالتالي التأخر في إيصال المياه لبعض المنازل.

ومع ذلك، أكد العكلة ان المشكلة تم حلها، وتم إعادة ضخ المياه إلى إحياء وسط مدينة الحسكة.

كما تم بدء ضخ المياه إلى أحياء النشوة الغربية والشريعة والفيلات والسكن الشبابي، حسب جدول التقنين المعلن عنه.

وعن آخر أخبار إصلاح أيار محطة علوك، قال العكلة أنه تم بالأمس إصلاح بئر واحد، ليصل عدد الآبار العاملة حتى الآن 18 بئر، مع استمرار ورشات الصيانة بإجراء الإصلاحات اللازمة لبقية الآبار.

وحسب قول مدير مؤسسة مياه الحسكة، فإنه في حال الوصول إلى إصلاح 20 بئر من أصل 34 سيتم تأمين حاجة المدينة من المياه ولو بالحدود الدنيا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك