الرئيسية » الشاي مكفول من الوزير سالم شخصياً: المتة والزيت في صالات السورية للتجارة .. قريباً
سوريا

الشاي مكفول من الوزير سالم شخصياً: المتة والزيت في صالات السورية للتجارة .. قريباً

ألف

بدأت مؤسسات السورية للتجارة بيع مادتي السكر والشاي “الحر” شهرياً لكل عائلة عبر البطاقة الإلكترونية دون تسجيل طلب اعتباراً من اليوم.

ووعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، اليوم الأحد المواطنين، بإضافة مواد جديدة إلى البطاقة الذكية مثل زيت دوار الشمس، والمتة وغيرها، دون أن يحدد موعداً لذلك.

وأوضح سالم من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أنه “تم اليوم البدء ببيع السكر بسعر التدخل الإيجابي وهو 2200 ليرة سورية للكيلوغرام وعلى البطاقة الذكية وبدون طلب أو رسائل، وذلك بعد أن قام المحتكرون بإخفاء السكر من الأسواق وإيصال سعره إلى 3000 ليرة”، مؤكداً أنه تم ضبط كبار هؤلاء وإحالتهم إلى القضاء.

واعتبر سالم أن بيع السكر بهذه الطريقة، سينهي أزمة احتكاره وارتفاع سعره، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا لن يؤثر على السكّر المدعوم عبر الرسائل، “فمن يشتري مدعوماً لا تتأثر حصته من الحر. ومن يشتري الحر لا تتأثر حصّته من المدعوم، فالوزارة ستستمر ببيع المدعوم للانتهاء من التراكم والتقصير وسيبقى مدعوماً”.

 

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن شاي البطاقة الذكية من السورية للتجارة مكفول ومضمون ويمكن الحصول عليه بنفس طريقة السكر لكن الأهم أنه مجرب من قبل الوزير شخصياً الذي أكد أن نوعيته ممتازة.

 

ولفت سالم إلى أنه قد يحدث بعض الازدحام في اليوم الأول لتوزيع السكر نتيجة الإقبال الكبير حسب تعبيره، لكنه أشار أيضاً إلى وجود كميات كبيرة، داعياً المواطنين لتقديم الشكاوى على قسم الشكايات الذي تم تخصيصه للشكاوى على السورية للتجارة وستتم معالجته فوراً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك