الرئيسية » نائب لبناني يبدأ كلمته في البرلمان بأغنية لملحم بركات
أخبار لبنان

نائب لبناني يبدأ كلمته في البرلمان بأغنية لملحم بركات

نائب
بدأ النائب في البرلمان اللبناني، جميل السيد، كلمته في جلسة مجلس النواب الخاصة بمنح الثقة للحكومة الجديدة، بأغنية “فرح الناس” للفنان اللبناني الراحل، ملحم بركات.
وطلب رئيس مجلس النواب، نبيه بري، من النائب جميل السيد ممازحا، أن يغني الأغنية بصوته.
وقال جميل السيد في الجلسة: “هناك مزاحمة بين من يريد التقرب أكثر من الشعب اللبناني بين الولايات المتحدة وإيران، والاتصالات الخارجية هي التي شكلت الحكومة من أجل تأمين المصالح عبر الهيكليات اللازمة”.
وأضاف متوجها لرئيس الحكومة الجديدة، نجيب ميقاتي، قائلا: “لا يا نجيب ميقاتي حكومتك لم تولد من رحم الناس ومعاناتهم، بل نتيجة المحاصصة، ولو كان كذلك لكانت قد تشكلت منذ تكليف الرئيس مصطفى أديب ومن بعده الرئيس سعد الحريري.. وما نفنص (نكذب) على بعض”.
يذكر أنه تم الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في لبنان، في العاشر من الشهر الحالي، وذلك بعد أكثر من عام من استقالة الحكومة السابقة إثر الانفجار المدمر الذي حدث في ميناء بيروت.
ويترأس نجيب ميقاتي الحكومة الجديدة. وكان ميقاتي قد شغل المنصب مرتين في السابق.
وينهي تشكيل الحكومة الجديدة حالة من الشلل السياسي استمرت عدة أشهر الأمر الذي ما حرك آمالاً في أن تتخذ الدولة أخيراً إجراءات لوقف الانهيار والدخول من جديد في محادثات مع صندوق النقد الدولي، على الرغم من إخفاق جميع الحكومات السابقة في تطبيق الإصلاحات اللازمة. وفيما يلي نظرة عامة على الجوانب المختلفة للأزمة.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات