الرئيسية » فوج إطفاء اللاذقية يستنفر اليوم بعد “يوم ناري” بالأمس والدفاع المدني بحمص يخمد 4 حرائق حتى الآن
خاص

فوج إطفاء اللاذقية يستنفر اليوم بعد “يوم ناري” بالأمس والدفاع المدني بحمص يخمد 4 حرائق حتى الآن

حريق في فندق بالعراق

قال قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر، إنه تم إخماد حريق في مكب للقمامة في البصة اليوم، وحسب قوله فإن هذا الحريق يعد بسيطا أمام “اليوم الناري” الذي شهدته المحافظة أمس.

هاشتاغ_ خاص

وفي تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” قال الرائد جعفر إنه تم إخماد 6 حرائق أمس في مدينة اللاذقية، دون تسجيل إصابات بشرية.

وأوضح الرائد جعفر أن الحريق الأول نجم عن اشتعال النيران بكمية من الكرتون ضمن مستودع في الضاحية الجنوبية، ما أدى لاحتراق عدد من إطارات السيارات على سطح المستودع واقتصار الأضرار على الماديات.

ولفت الرائد جعفر إلى اشتعال حريق آخر بمساحة من الأعشاب وكميات من القمامة في المشروع الثاني قرب جامع الروضة، و3 حرائق مماثلة مقابل فرن دمسرخو والريجة وضمن مكب القمامة في منطقة البصة.

ويتابع مدير فوج إطفاء اللاذقية:” تم إخماد حريق في شارع الجمهورية ضمن مطبخ وصالون في منزل مقابل حديقة البانوراما، وسيطر رجال الإطفاء على الحريق وعملوا على إخراج أصحاب المنزل من دون تسجيل أي إصابة”.

ونوه الرائد جعفر بجهود العاملين في الفوج الذي ينال المرتبة الأولى على مستوى القطر ضمن تقييم الوزارة كل عام، مشيرا إلى استنفار 11 مركزا تابعا للفوج في كل من جبلة والقرداحة والحفة.

وعاد الرائد جعفر وأكد أن الفوج بالتعاون مع مديرية الحراج وفرق حماية الغابات مستعدين بشكل دائم لمواجهة الحريق رغم الصعوبات ووعورة مواقع الغابات.

بدوره أكد مدير العمليات في الدفاع المدني في حمص العقيد نوفل الحسن اندلاع 4 حرائق بأشجار حراجية وأشجار زيتون و أعشاب في مواقع مختلفة بريف حمص الغربي.

وأوضح الحسن أن غرفة العمليات تلقت منذ صباح اليوم الثلاثاء نداءات استغاثة حول اندلاع حرائق في كل من أراضي قرى الدغلة وحب نمرة والمزرعة والمشتاية بريف حمص الغربي، ما استدعى عناصر الدفاع المدني والزراعة إلى التوجه فوراً إلى مواقع الحرائق و العمل على تطويق النيران فيها و منع امتدادها و انتشارها إلى الأراضي المتاخمة.

وبيّن الحسن أنه تم إخماد حريق أشجار حراجية (بلوط وسنديان) في قرية الدغله على مساحة تقدر بحوالي دونمين، وحريق أشجار زيتون وأشجار حراجية وأعشاب على امتداد 6 دونمات في أراضي قرية حب نمرة، أدى إلى احتراق و تضرر نحو 200 شجرة زيتون وبعض الأشجار الحراجية، بالإضافة إلى إخماد حريق أعشاب وأشجار صنوبر على مساحة تزيد عن دونم في قرية المزرعة.

وأضاف بأنه ” تم إخماد حريق أعشاب وأشجار سرو في محيط دير مارجرجس بقرية المشتايه بريف حمص الغربي بسبب ماس كهربائي”، لافتاً إلى عمليات التبريد والمراقبة للحرائق الجارية الآن.

وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد حذرت من ارتفاع مؤشرات خطورة انتشار الحرائق لمواقع الغابات في شمال غرب سورية منذ أيام لغاية اليوم.

وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة أن خارطة خطورة الحريق تظهر انتقال بعض المساحات إلى التأثر بمستويات الخطورة المرتفعة بعد أن كانت تحت سيطرة مؤشرات الخطورة المتوسطة والمنخفضة.

وأشارت قرموقة إلى أن المنصة حذرت من أي حريق أو دخان لكون غاباتنا المتوسطية لا تزال في موسم الحرائق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك