الرئيسية » “أمل” السوريّة تصل إلى مرسيليا ضمن رحلتها إلى 65 مدينة أوروبية
أخبار سوريا

“أمل” السوريّة تصل إلى مرسيليا ضمن رحلتها إلى 65 مدينة أوروبية

"أمل"
وصلت الدمية العملاقة، والتي تمثل طفلة سوريّة تُدعى “أمل الصغيرة” إلى ميناء مدينة مرسيليا الفرنسي يوم أمس الخميس، كجزء من رحلة عبر أوروبا بدأت في تركيا وستنتهي في المملكة المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.
ويهدف مشروع الدمية “أمل” التي يبلغ طولها 3.5 متر والتي صممتها شركة “Handspring Puppet Company” إلى تركيز الانتباه على احتياجات للاجئين الشباب من سورية وكل دول العالم، بحسب ما ذكرت قناة “france24” الفرنسية.
ووفق صانع المشروع ومنتجه ديفيد لان إن الهدف من الرحلة هو سرد “قصة”: “من خلال سرد القصة، نريد تركيز الانتباه على مئات وآلاف من القصص لأفراد لم يختر أي منهم القيام بالرحلات التي قاموا بها. لكنهم خشيوا على حياتهم وحياة أسرهم”.
وقال المنظمون، إن الرحلة عبر أوروبا كانت مصممة لمحاكاة أحد الطرق العديدة التي يسلكها المهاجرون كل عام، برا وبحرا.
وسيرافق الدمية “أمل” أربعة منالمد محرّكي الدمى، يقوم اثنين من محركي الدمى بتحريك الذراعين، ويدعم آخر جذعها، أما الرابع فيوجد داخلها ويمشي على ركائز متينة.
وأضاف لان، أن العديد من محركي الدمى هم من اللاجئين أنفسهم:”أحدهم من إريتريا، وآخر من سورية، قامت عائلته برحلة طويلة عبر وأوروبا.. مع الوقت انضم المزيد والمزيد من الناس إلينا، وهكذا نمت الفكرة. يجري الآن التحضير لأكثر من 100 للترحيب بالدمية، كان أولها في غازي عنتاب”.
وستزور الدمية 65 مدينة أوروبية، واستضافتها إيطاليا في الفترة من 7 إلى 9 أيلول/سبتمبر القادم، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات الإنسانية في تلك الأيام.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات