الرئيسية » إطلاق الخدمات الالكترونية في محافظتي السويداء ودير الزور
سوريا

إطلاق الخدمات الالكترونية في محافظتي السويداء ودير الزور

ضمن استراتيجية الانتشار الأفقي لمراكز خدمة المواطن الالكترونية لتشمل جميع المحافظات.

أُطلق اليوم السبت ٢٥ أيلول ٢٠٢١ مركز خدمة المواطن الإلكتروني بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية لتنفيذ الدفع الالكتروني ومؤسسة البريد للتوصيل للمواطن في محافظتي السويداء ودير الزور.

وسيتم البدء بتقديم خدمات السجل المدني والسجل العدلي وخدمة غير موظف على أن يتم التوسع بتقديم الخدمات تباعاً.

وسيتم الإطلاق من خلال اتصال مرئي بين مركز خدمة المواطن الالكتروني بحضور وزير الاتصالات ومراكز خدمة المواطن في المحافظتين بحضور محافظ السويداء ومحافظ دير الزور.

ويأتي إطلاق المركزين في السويداء ودير الزور ضمن استراتيجية التوجُّه نحو الخدمات الالكترونية في المحافظات السورية .

وكانت وزارة الاتصالات والتقانة أطلقت في حزيران الماضي، الخدمات الإلكترونية في مركزي خدمة المواطن في محافظتي القنيطرة وطرطوس عن بعد وذلك في مديرية خدمة المواطن الالكترونية بالشركة السورية للاتصالات.

ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق خدمة الدفع الالكتروني إلى تحقيق قفزة كبيرة في استخدام مراكز خدمة المواطن الالكترونية والخدمات التي تقدمها وتخفيف الأعباء وتوفير الجهد والوقت والحد من الفساد الإداري الناتج عن الاحتكاك المباشر ما بين الموظف والمواطن والتقليل من الازدحام وساعات الانتظار الطويلة.

و كان الرئيس الأسد قد أطلق الخدمات الإلكترونية في كانون الثاني من العام ٢٠٢٠ حيث أكد حينها أنه “في الظرف الصعب الذي نعيشه اليوم نحن بحاجةٍ إلى الخدمات الإلكترونية أكثر من الأحوال العادية. وأضاف: نحن لا نستطيع الحديث عن مكافحة الفساد، والتقليل من الهدر، وعن العدالة، وعن تحسين الخدمات، وتحسين جانبٍ من الواقع المعاشي من دون أنظمةٍ مؤتمتةٍ نسميها دائماً الحكومة الإلكترونية”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات