الرئيسية » الكرملين يكشف عن هدف زيارة أردوغان إلى موسكو وعلاقتها بإدلب
أخبار سوريا سياسي

الكرملين يكشف عن هدف زيارة أردوغان إلى موسكو وعلاقتها بإدلب

الرئيسان فلاديمير بوتين و رجب طيب أردوغان
كشف الكرملين، اليوم الأحد، عن جدول زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتقبة إلى موسكو والتي من المقرر لها الأربعاء المقبل.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع نظيره التركي أثناء الزيارة الوضع في إدلب .
ونقل موقع قناة “آر تي عربية” عن المتحدث القول إن الرئيسين أبديا إرادة سياسية وتمكنا من التوصل إلى اتفاق بشأن إدلب، لكن “للأسف لا تزال الأنشطة الإرهابية مستمرة في تلك الأراضي”.
وأضاف بيسكوف قائلا :”إنه أمر غير مقبول وخطير. إنه أمر يعرقل عملية التسوية في سورية. والأرجح أن يكون كل ذلك ضمن الأجندة”.
ووصف بيسكوف العلاقات بين بوتين وأردوغان، الذي يصل إلى روسيا الأربعاء المقبل في زيارة عمل، بأنها “علاقات عمل مبنية على الثقة المتبادلة وجيدة جدا”.
وتأتي زيارة أردوغان بعد أيام من لقاء الرئيس الأسد بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، منتصف الشهر الجاري.
وانتقد بوتين خلال لقائه الرئيس الأسد القوات الأجنبية “غير الشرعية” في سورية، معتبرا إياها “المشكلة الأساسية” في هذا البلد.
وكان لقاء بوتين والأسد هو الثاني هذا العام، منذ أن عقد الرئيسان، قمة في دمشق، في كانون الثاني/يناير الماضي، حيث بحثا هذه المرة ملفات التعاون الثنائي القائم بين البلدين والإجراءات المتخذة لتوسيعه وتطويره تحقيقاً للمصالح المشتركة، وفق وكالة “سانا”.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات