الرئيسية » “على حسابها وبدون تكاليف” الصحة تبدأ نقل مصابي كورونا إلى المحافظات وتدعو المواطنين لتفهم عملها
خاص

“على حسابها وبدون تكاليف” الصحة تبدأ نقل مصابي كورونا إلى المحافظات وتدعو المواطنين لتفهم عملها

نتيجة امتلاء جميع المشافي في كل من دمشق واللاذقية، بسبب الارتفاع الكبير والمتسارع في عدد إصابات كورونا، والتي فاقت كل الأعداد في الموجات السابقة.

هاشتاغ-خاص

قال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا انه تم البدء بنقل المرضى المصابين بوباء كورونا من محافظتي دمشق وريفها إلى محافظة حمص، ومن اللاذقية إلى طرطوس.

وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 442 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 32580 وشفاء 75 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 23458 ووفاة 11 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2198.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ أكد حسابا أن وزارة الصحة تتولى توفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقل المرضى إلى المحافظات التي تتوافر فيها أسرة شاغرة لقبول المرضى فيها، ولا تكلف المرضى بأي تكاليف.

ولكن، في الوقت نفسه، دعا مدير الإسعاف والطوارئ المواطنين إلى تفهم عمل الفرق الطبية في المؤسسات الصحية، وخاصة من جهة نقل المرضى الجدد إلى المحافظات الأخرى.

وبين حسابا أن محافظات دمشق وحلب واللاذقية جاءت في مقدمة الإصابات، مؤكدا أنه لم تسجل هذه الأعداد في الموجات السابقة، حيث كان أعلى عدد وصلت إليه الإصابات خلال الموجات السابقة 176 إصابة يومياً.

ومن اهم أسباب ارتفاع الأعداد حسب قول حسابا، نوعية هذا النمط من الفيروس الذي تميز بسرعة الانتشار، والأهم من ذلك عدم التزام الناس بالإجراءات الاحترازية المطلوبة، والتي شهدت في الفترة الأخيرة عدم التزام غير مبرر من أغلب المواطنين.

وأكد حسابا وجود مؤشر آخر على ارتفاع أعداد الإصابات بسبب وجود عدد كبير من تحاليل pcr وتوزعها في عدد من المحافظات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات