الرئيسية » د.العوا لـ “هاشتاغ”: يجب إغلاق المدارس فهي غير “مهيأة” وكانت سبباً لزيادة الإصابات بكورونا
خاص سوريا

د.العوا لـ “هاشتاغ”: يجب إغلاق المدارس فهي غير “مهيأة” وكانت سبباً لزيادة الإصابات بكورونا

المدارس

هاشتاغ – كاترين الطاس

كشف عضو الفريق الاستشاري لمواجهة وباء كورونا الدكتور نبوغ العوا في تصريح خاص لـ “هاشتاغ”. أنه كرؤية للوضع الصحي الحالي يجب إغلاق المدارس لأن الإصابات ازدادت بعد فتح المدارس واختلاط الطلاب من أعمار مختلفة. مضيفاً: “ولكن الحكومة تعلم الوضع بأكمله ولديها كل التقارير الطبية، وقرار الإغلاق بيدها”.

وتابع د.العوا حديثه بالقول: “غالبية المدارس السورية مكتظة بالطلاب وإمكانياتها محدودة ولا تتوفر لديها الكحول والصابون وغيرها من أدوت التعقيم، فهي غير مهيأة”.
وأكد عضو الفريق الاستشاري أن الموجة الحالية من فيروس كورونا هي أشد الموجات انتشاراً وأكثرها سلاسة وقوة. لأن حضانة الفيروس أصبحت أقصر، وأيضا بسبب تهاون الناس مع الإجراءات الاحترازية.
وقال العوا: “قبل هذه الفترة كانت الناس أكثر التزاماً ولهذا كان انتشار الفيروس أقل، أما الآن فالازدحام أشد في الأسواق والمقاهي وكل مكان، بالإضافة لعدم الالتزام بالكمامة، فالمرض تطور على مستوى سورية ككل”.
وعن المتحور الجديد، أوضح العوا أن “مدة حضانته قصيرة لا تتجاوز اليومين، أما الموجات السابقة كانت مدة الحضانة فيها من 5 لـ 6 أيام، وكان الفيروس لا يصيب الرئة أما هذه الموجة تصيب الرئة مباشرة، بالإضافة إلى أنه يصيب كل الأعمار وتميز عن غيره من الموجات أنه يصيب الأعمار الصغيرة في الابتدائي والاعدادي”، مشيرا إلى “ازدياد أعداد الوفيات وامتلاء المشافي بالمرضى”.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك