الرئيسية » يوم للحرائق في اللاذقية.. وجاهزية رجال الإطفاء خففت الأضرار
أخبار خاص

يوم للحرائق في اللاذقية.. وجاهزية رجال الإطفاء خففت الأضرار

للحرائق
قال رئيس دائرة الحراج في اللاذقية باسم دوبا إنه تم إخماد 9 حرائق نشبت اليوم في مناطق متفرقة من المحافظة.
وأكد دوبا في تصريح خاص ل”هاشتاغ” أن الأضرار شملت مساحات زراعية عدة تحوي محاصيل وأشجار مثمرة.
وذكر دوبا أنه تم إخماد حريق زراعي في بقيلون بمنطقة القرداحة، نشب في 30 دونماً زراعياً، إضافة إلى إخماد حريق في قايا أتى على 100 دونم زراعي في منطقة المركز.
وأشار رئيس دائرة الحراج إلى إخماد حريق في قبو العوامية وأخرى مماثلة في وادي شريفا وشامية المهالبة ووادي صالح، وحريق زراعي في منطقة الشيخ إحسان نشب في 10 دونمات من الأراضي الزراعية.
ولفت دوبا إلى أن الحرائق التهمت 25 دونماً في قرية بسوت بمنطقة القرداحة و 200 متر مربع في العيسوية بمنطقة قسطل معاف، وجميعها تم إخمادها بمشاركة فرق إطفاء الزراعة وفرق من فوج الإطفاء.
وكان قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر قال في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” إنه تم السيطرة على حريق ضخم نشب في مساحات زراعية بمنطقة قايا في وادي جهنم، ومن ثم عاد الحريق ونشب من جديد في المنطقة نفسها وتم إخماده.
وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد عودة قد حذرت من تأثر مساحات واسعة لأغلب مواقع الغابات بالمستويات المتوسطة والمرتفعة لمؤشر خطورة الحريق أمس واليوم.
وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة أن مستوى الخطورة المتوسط يؤثر في مساحات واسعة من أراضي الغابات وتزداد حدتها اليوم ليسيطر المستويان المتوسط والمرتفع على أغلب المواقع الغابية داعية للإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الأرقام المجانية 188 و113.
ولفتت قرموقة إلى أن الخرائط وضعت بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية منوهة بجهود العاملين في الحراج وحماية الغابات والدفاع المدني لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم لحماية ثروتنا من الغابات رغم الصعوبات ووعورة مواقعها.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك