الرئيسية » 20 بئر من مياه علوك في خدمة أهالي الحسكة حتى الآن: العمل مستمر لإصلاح كل الآبار
خاص

20 بئر من مياه علوك في خدمة أهالي الحسكة حتى الآن: العمل مستمر لإصلاح كل الآبار

رغم الانقطاعات المتكررة: مدير الاستثمار والصيانة في مؤسسة المياه " لا يوجد أعطال كبيرة والأمور للأحسن"

قال مؤسسة مياه الحسكة محمود العكلة، ان العمل مستمر منذ إعادة تشغيل محطة علوك قبل أسبوعين.

هاشتاغ-خاص

لزيادة عدد الآبار والمضخات العاملة فيها وإعادة إدخالها بالخدمة مجددا بهدف الوصول إلى الكميات التي كان يتم إنتاجها من المياه سابقا والتي تقارب 70 ألف متر مكعب يوميا لضمان ضخ المياه إلى المشتركين وفق توزيع قطاعات الضخ الخمسة في مدينة الحسكة وبمعدل ضخ يوم كامل لكل قطاع.

وفي تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” أكد العكلة بدء الضخ تدريجيا لأحياء مشيرفة وكبابة والمعيشية والناصرة والكلاسة والعمران والزراعة بعد ظهر أمس.

ولفت العكلة إلى أن عدد الآبار التي كانت تعمل عند دخول الورشات إلى المحطة منذ أسبوعين كان 8 آبار ونتيجة الجهود المتتابعة أصبح عدد الآبار العاملة اليوم 20 بئرا حيث تعمل الورشات على صيانة الآبار والمضخات إضافة إلى تجهيزاتها الميكانيكية والكهربائية وإعادة إدخالها بالخدمة.

وأشار العكلة إلى أن الكميات التي تنتج من المياه حاليا تقارب الـ 60 ألف متر مكعب من المياه، وهذه الكمية تعد كافية إلى حد كبير في الوقت الحالي لتأمين احتياجات أهالي المحافظة من المياه.

وحسب قول العكلة فإن المؤسسة مستمرة بصيانة الأعطال والكسور والانسدادات في شبكة المياه الفرعية ضمن مدينة الحسكة بهدف معالجة ضعف الضخ وعدم وصول المياه بالكميات الكافية لبعض المناطق والتجمعات السكنية، والتي كانت عائقا أمام وصول المياه بعد انقطاعها لفترة طويلة عن الأهالي في بعض المناطق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك