الرئيسية » التربية تنفي إشاعات إغلاق المدارس وتؤكد: الفكرة غير مطروحة حاليا
خاص

التربية تنفي إشاعات إغلاق المدارس وتؤكد: الفكرة غير مطروحة حاليا

المدارس

هاشتاغ_ خاص

نفى المكتب الصحفي بوزارة التربية الإشاعات التي تتحدث عن قرار التربية إغلاق المدارس.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أكد المكتب الصحفي بالوزارة أن الفكرة غير مطروحة في الوقت الحالي، وفي حال تم إقرارها من قبل الفريق المعني بالتصدي لكورونا، سيتم إعلانها عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

في هذا الوقت، أعلنت وزارة التربية عن إغلاق 9 شعب صفية جراء تسجيل إصابات كورونا بين الطلاب.

وقالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي إن الشعب الصفية المغلقة تتوزع 5 في اللاذقية و3 في حمص وشعبة واحدة في طرطوس.

وأشارت الطواشي إلى أنه وفق البروتوكول الصحي تغلق الشعبة إذا سجل أكثر من إصابة بفيروس كورونا بين طلابها وإن الطالب أو المدرس المشتبه بإصابته بالفيروس يعطى استراحة 5 أيام بعد أخذ مسحة PCR منه ريثما تصدر النتيجة وفي حال ثبتت الإصابة يعطى إجازة حتى يتماثل للشفاء.

وذكرت أن المديرية بدأت حملة بمدينة اللاذقية لتقصي الإصابات عبر فرق الترصد الوبائي إضافة إلى توعية وتثقيف الطلاب وتشديد الإجراءات الاحترازية وتثقيف المعلمين بأهمية اللقاح كما تعمل على إدخال الاختبار السريع لمستضد كورونا لمستوصفات الصحة المدرسية بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الطواشي أن عدد الجرعات اللقاح التي خصصت للكوادر التعليمية بين المدرسين والإداريين 127 ألف جرعة تلقى اللقاح حتى اليوم 20 في المئة منهم، وهذا الرقم حسب قولها غير كافي لتسجيل مناعة ضد الفيروس.

وأعلنت الصحة المدرسية أن عدد الإصابات المسجلة خلال هذا الأسبوع في المدارس بلغت 232 إصابة، 207 منها معلمين و25 طلاب.

وأكدت الطواشي في تصريح سابق أن اللاذقية جاءت في المرتبة الأولى بعدد الإصابات، تليها دمشق وحمص بالعدد نفسه تقريباً، وتم بناءً على ذلك إجراء حملة توعية في مدارس اللاذقية للأسباب والأعراض، علماً أنه تم إغلاق أكثر من شعبة في طرطوس وحمص، ولكن لم يتم إغلاق أي شعبة صفية في دمشق.

وكشفت الطواشي أنه يتم العمل على تطبيق استخدام الاختبار السريع لمضادة كورونا بالاتفاق مع وزارة الصحة ليتم استبداله عن PCR في المدارس، حيث تظهر نتيجة الفحص خلال ربع ساعة، الأمر الذي من شأنه أن يمكن من كشف الإصابات بوقت أقل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك