الرئيسية » مدير الطيران المدني السوري يرد على إعادة الرحلات الجوية مع عمان
خاص

مدير الطيران المدني السوري يرد على إعادة الرحلات الجوية مع عمان

هاشتاغ_ خاص

نفى مدير عام مؤسسة الطيران المدني السوري باسم منصور وجود أي طلب تقدمت فيه الخطوط الجوية الأردنية لاسئتناف رحلاتها المباشرة إلى دمشق حتى الآن.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أكد منصور أن دمشق ترحب بأي شركة طيران تريد استئناف رحلاتها، إلا أن “الجانب الأردني لم يبلغ حتى الآن برغبته هذه”.

بدوره، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني السوري الكابتن هيثم مستو، لقناة المملكة الأردنية اليوم إنه “لا توجد أي خطط حالية لتشغيل الرحلات الجوية بين عمّان ودمشق”.

 

وكانت الخطوط الجوية الملكية الأردنية، علّقت في 21 تموز/ 2012، رحلاتها إلى دمشق وحلب، وأشارت إلى أنها “ستستمر في دراسة استئناف الرحلات الجوية إلى المدينتين اعتمادا على عودة حركة السفر إلى طبيعتها”.

ونشرت وكالة “عمون” الأردنية قبل قليل، خبراً يفيد بتسيير الرحلات الجوية بين الأردن وسورية اعتباراً من 3 تشرين الأول/ اكتوبر المقبل.

وكانت الخطوط الجوية الملكية الأردنية، علّقت في 21 تموز/ يوليو 2012، رحلاتها إلى دمشق وحلب، وأشارت إلى أنها “ستستمر في دراسة استئناف الرحلات الجوية إلى المدينتين اعتمادا على عودة حركة السفر إلى طبيعتها”.

وتوجه في كانون الثاني/ يناير  2019، وفد فني من هيئة تنظيم الطيران المدني، إلى سورية لدراسة وتقييم إمكانية إعادة تشغيل الشركات الأردنية في الأجواء السورية، والتأكد أن التشغيل يتم تحت مظلة آمنة وسليمة لجميع شركات الطيران المدني الأردني.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك