الرئيسية » التعليم العالي تعلن: التسجيل عن بعد في مفاضلة العام القادم.. ومفاضلة التعليم المفتوح في بداية الشهر القادم
سوريا

التعليم العالي تعلن: التسجيل عن بعد في مفاضلة العام القادم.. ومفاضلة التعليم المفتوح في بداية الشهر القادم

التعليم العالي تصدر مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية

كشفت وزارة التعليم العالي العمل حالياً على إنجاز جميع التجهيزات لتطبيق التسجيل عن بعد في مفاضلة العام القادم مع إلغاء عملية التقدم للمفاضلة عبر المراكز، مؤكدة أن الوزارة ماضية في هذا الموضوع لاستكماله من جميع المناحي مع إمكانية اعتماد الأمر عن طريق تطبيق على (الهاتف المحمول).

وفي تصريح لـ”الوطن” كشف معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي رياض طيفور عن وضع كل البرمجيات والخوارزميات الخاصة بالموضوع مع اختبارها بالشكل المطلوب وهي بمراحلها النهائية لتحقيق الغاية اللازمة.

وحول مفاضلة التعليم المفتوح، بين طيفور أنه من المقرر أن تصدر أواخر الشهر القادم ليتاح بموجبها للطلاب بالتقدم إلي مختلف البرامج بالجامعات التي تعتمد نظام التعليم المفتوح، علماً أن التسجيل في المفتوح لا يشمل الحاصلين على الشهادة الحديثة وإنما يفترض مرور سنتين على الأقل على الشهادة الثانوية، مع وجود قواعد للتسجيل على المفتوح لم يطرأ أي تغيير عليها.

ومن المقرر صدور قواعد التقدم إلى المفاضلة خلال الفترة القادمة محددةً عدد المقاعد في مختلف برامج التعليم المفتوح في الجامعات ليصار بعدها إلى الإعلان عن المفاضلة.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي نفت أي تمديد لفترة التقدم لمفاضلة القبول الجامعي في مختلف مراكز التسجيل بالجامعات والبالغ عددها 70 مركزاً، على أن يستمر تدوين الرغبات حتى يوم غد الخميس، علماً أن الوزارة حددت فترة كافية للتسجيل تقدم خلالها آلاف المتقدمين خلال الأيام الأولى من إعلان بدء التقدم للمفاضلات على اختلافها.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك