الرئيسية » “حزب الله” يعلن مسؤوليته عن إسقاط طائرة مسيرة “إسرائيلية” في الأجواء اللبنانية
أخبار لبنان

“حزب الله” يعلن مسؤوليته عن إسقاط طائرة مسيرة “إسرائيلية” في الأجواء اللبنانية

حزب الله
أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، مسؤوليته عن إسقاط طائرة مسيرة “إسرائيلية”جنوب لبنان.
وذكرت قناة “المنار” التابعة لحزب الله: “تمكن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:55 من عصر اليوم الخميس… من إسقاط طائرة مسيرة لجيش العدو (الإسرائيلي) في وادي مريمين – خراج بلدة ياطر جنوب لبنان عبر استهدافها بالأسلحة المناسبة”.
ويأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش “الإسرائيلي”، اليوم الخميس، عن سقوط طائرة مسيرة تابعة لقواته في الأراضي اللبنانية خلال نشاط اعتيادي، مشيرا إلى أن “الحادث قيد التحقيق”.
وقال المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي”، أفيخاي أدرعي، في تغريدة مقتضبة عبر “تويتر”: “قبل قليل وخلال نشاط اعتيادي سقطت مسيرة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية. الحدث قيد التحقيق”.
ولم يكشف الجيش “الإسرائيلي” عن أي تفاصيل حول الحادث.
ويأتي هذا الحادث بعد أن أعلن الجيش “الإسرائيلي”، يوم 22 أيلول/سبتمبر، عن سقوط مروحية مسيرة لقواته داخل الأراضي السورية بسبب خلل فني.
واتهمت السلطات اللبنانية القوات “الإسرائيلية” مرارا بخرق الحدود الجوية للبنان بما في ذلك لشن اعتداءات عسكرية في سورية.
وسبق أن شهدت الحدود “الإسرائيلية” اللبنانية حوادث عسكرية عدة بين الجيش “الإسرائيلي” وحزب الله، فيما اتهم لبنان مرارا “إسرائيل” بخرق حدوده الجوية والبحرية.
ففي 23 من الشهر الماضي، أسقطت قوات حزب الله اللبناني طائرة مسيرة “إسرائيلية”، بالقرب من بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، وفقا لما أعلنه حزب الله.
وقالت هيئة العلاقات الإعلامية للحزب، في بيان مقتضب حينها، إن “المقاومة الإسلامية أسقطت عصر يوم السبت طائرة (إسرائيلية) مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب”.
وأشار البيان إلى أن الطائرة المسيرة “الإسرائيلية” باتت في عهدة مجاهدي المقاومة الإسلامية.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك