الرئيسية » إكسبو 2020 في دبي يصدر بياناً تحذيرياً للزوار والمشاركين حول إعصار “شاهين”
الإمارات

إكسبو 2020 في دبي يصدر بياناً تحذيرياً للزوار والمشاركين حول إعصار “شاهين”

أصدر معرض إكسبو 2020 دبي بياناً عاجلاً، لتوضيح الإجراءات التي يتم بحثها لاستقبال الزوار والمشاركين والموظفين في الفعاليات في ظل تأثر الإمارات العربية المتحدة تأثراً مباشراً بإعصار شاهين.
وجاء في البيان: “نعمل حالياً بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد والسلطات المعنية بمراقبة الحالة المدارية لإعصار شاهين.. أولويتنا سلامة وأمن جميع الزوار والمشاركين والموظفين”.
وكانت أعلنت الإمارات أن الإعصار المداري “شاهين” يؤثر على الطقس في إمارة أبوظبي، وخاصة مدينة العين اعتبارا من اليوم الأحد ولغاية الثلاثاء، داعية المواطنيين والمقيمين إلى الحيطة والحذر.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية في تغريدة على موقعها الرسمي في “تويتر”: “تؤثر الحالة المدارية لـ”شاهين” على الطقس في إمارة أبوظبي لا سيما في مدينة العين اعتبارا من الأحد 3 أكتوبر ولغاية الثلاثاء 5 أكتوبر، يشمل ذلك تشكل سحب ركامية ماطرة وتدني مدى الرؤية وهبوب رياح شديدة السرعة واضطراب البحر وجريان السيول”.
وطلبت السلطات من المواطنين والمقيمين في البلاد “أخذ الحيطة واتخاذ عدة إجراءات من بينها “الحذر أثناء القيادة، وتخفيف السرعة عند تدني مدى الرؤية، وعدم ارتياد البحر، والابتعاد عن الاودية ومناطق جريان السيول”.
بدورها، أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان، أن الإعصار المداري “شاهين” يبعد حوالي 130 كم عن محافظة مسقط على دائرة عرض 24.2 درجة شمالا وخط طول 59.3 درجة شرقا.
ودعت هيئة الطيران المدني في السلطنة، الجميع إلى “ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما حذرت من ارتياد البحر خلال هذه الفترة”.
كما أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، عن قطع الحركة المرورية على طريق السلطان قابوس، وأكدت على ارتفاع منسوب المياه بمنطقة الزاهية بولاية مطرح، حيث جرى توجيه المواطنين والمقيمين بالصعود إلى أعلى منازلهم.
ووجه السلطان هيثم بن طارق، أمس السبت، بتوفير كل ما من شأنه المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين أثناء تعرض السلطنة لتأثيرات الحالة المدارية للإعصار “شاهين”.
يذكر أن إكسبو 2020 دبي تم افتتاحه مساء الخميس الماضي، فيما فُتحب أبوابه للزوار ابتداءاً من الجمعة الموافق الأول من تشرين الأول أكتوبر، على أن يستمر حتى 31 آذار مارس المقبل.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك