الرئيسية » التعويض على مزارعي اللوز والقمح والمشمش في حمص وحماة واللاذقية وريف دمشق بـ 968,4 مليون ليرة
خاص

التعويض على مزارعي اللوز والقمح والمشمش في حمص وحماة واللاذقية وريف دمشق بـ 968,4 مليون ليرة

Yellow grain ready for harvest growing in a farm field

هاشتاغ_ خاص

وافق مجلس إدارة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي على التعويض على مزارعي اللوز المتضررين في محافظة حمص في مناطق القصير والمركز الغربي والمخرم.

وقال مدير الصندوق محمد أبو حمود في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، أنه تم الموافقة ايضا على تعويض المتضررين في محافظة حماة منطقة سلمية في قرى المزيرعة وتلدرة والجمالة وقب الهات وأم العمد نتيجة موجة الصقيع الحاصلة في نهاية شهر آذار/ مارس من هذا العام حيث بلغ عدد المزارعين المتضررين 4567 مزارعاً بمساحة متضررة 156023 دونم، وبمبلغ تعويض 947,1 مليون ليرة.

كما وافق الصندوق على التعويض على مزارعي القمح البعل في محافظة اللاذقية منطقة الحفة نتيجة البرد الحاصل بين 23-25 أذار/ مارس هذا العام، حيث بلغ عدد المتضررين 161 مزارعاً بمساحة 961 دونماً وبمبلغ تعويض 4,7 ملايين ليرة.

ووافق المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا على التعويض على مزارعي المشمش المتضررين في محافظة ريف دمشق في قرى الحسينية والسوق ودير قانون نتيجة الصقيع الحاصل في منتصف شهر نيسان/ أبريل من هذا العام، حيث بلغ عدد المتضررين 231 مزارعاً بمساحة متضررة 549 دونماً، وبمبلغ قدره 16,5 مليون ليرة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك