الرئيسية » مديرية حماية المستهلك بدمشق تضبط جهاز الكتروني يرتبط لاسلكيّاً مع مضخات الوقود يتلاعب بالعدّادات
سوريا

مديرية حماية المستهلك بدمشق تضبط جهاز الكتروني يرتبط لاسلكيّاً مع مضخات الوقود يتلاعب بالعدّادات

كتب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمر سالم على صفحته الشخصية “فيسبوك” عن ضبط جهاز الكتروني يرتبط لاسلكيّاً مع مضخات الوقود يتم من خلال سرقة الوقود.

وقال:”تاكيداً لما قلنا عن أن البنزين الذي يباع على طرق السفر بسعر 5000 لليتر الواحد هو بنزين مسروق من محطات الوقود، قامت مديرية حماية المستهلك في دمشق بالتعاون مع مديرية حماية المستهلك في ريف دمشق برصد ومراقبة إحدى محطات البنزين في وسط دمشق، وتمكنوا من ضبط جهاز الكتروني يرتبط لاسلكيّاً مع مضخات الوقود، ويقوم بالتلاعب بتلك العدّادات”.

وأضاف الوزير سالم:” بالاستعانة بمهندس إلكترون تمت معايرة العدادات ليتبيّن أن كل عداد يسرق 1.88 ليتر في كل 20 ليتر مباع ويمكن حساب الكمّيّة المسروقة في اليوم، أي بسرقةٍ مقدارها 10 في المئة من البنزين المباع وذلك في جميع مضخات المحطة، وتمّ تشميع المضخات و إحالة صاحب المحطة والعامل المسؤول إلى النيابة العامّة”.

بدوره، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، محمد فوزي سعد، إنه تم اكتشاف وجود دارة إلكترونية مخفيه في سقف كشك بعيد عن المحطة بمقدار 20 متر يتم التحكم بها عن بعد عبر جهاز لاسلكي، حيث يوجد ريليه تقوم بتلقي الأوامر من جهاز التحكم وإعطاء أوامر بتغيير معايرة المضخات والبالغ عددها 6 مضخات، وقبل فصل الريليه كانت جميع المضخات ضمن الحدود المسموح بها بالمعايرة وأثناء فصل الريليه عن الجهاز تبين أنه يوجد في كل مضخة نقص بالكيل مايقرب من ليترين.

وأكد سعد، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 وإحالة المخالفين إلى القضاء موجودا.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك