الرئيسية » وزير الصناعة ل”هاشتاغ”: مشاركة سورية في “اكسبو دبي 2020” خطوة عملية باتجاه فك الحصار
خاص

وزير الصناعة ل”هاشتاغ”: مشاركة سورية في “اكسبو دبي 2020” خطوة عملية باتجاه فك الحصار

هاشتاغ_ خاص

قال وزير الصناعة المهندس زياد صباغ في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، إن سورية تشارك في معرض “اكسبو 2020” في دبي عبر مؤسسات متنوعة، فالمعرض معرض ثقافي واقتصادي وتاريخي على مستوى عالمي.

وحسب قول الوزير، فإنه من الضروري المشاركة في مثل هذه المعارض التي تعد انتصارا سياسيا يضاف لسورية وللشعب السوري، والمشاركة في هذه المعارض هي خطوة عملية باتجاه فك الحصار.

وأضاف الوزير صباغ بالقول إنه من المهم نقل صورة البلاد في ضوء التشويه الإعلامي وعرض فرص استثمارية واتفاقيات مع العديد من المستثمرين العرب والأجانب، مع توفير الفرصة للتواصل مع المستثمرين وعرض بعض الفرص الاستثمارية في البلاد.

وحسب قول الوزير، فإن هذه المشاركة ستنعكس إيجابيا على حركة التصدير فالمعارض فرصة كبيرة لعرض المنتجات على رواد المعرض وفرصة للمصنعين لعرض منتجاتهم.

وأشار الوزير صباغ إلى أن المعرض يمتد لنحو ستة أشهر وكل شهر هناك مجموعة من الشركات الصناعية ستشارك في الجناح السوري منها الغذائي والأعمال وقطاع الكهرباء وغيرها.

هذا ويتعرف زوار الجناح السوري في معرض “إكسبو دبي” على محطات عدة تعرض لبعض أهم المساهمات التاريخية السورية في الحضارة الإنسانية.

وبحسب القائمين على الجناح السوري، سيتمكن الزوار من رؤية نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت المتفق على أنها أول أبجدية في التاريخ، وسيتعرفون على أقدم تدوين موسيقي مكتشف في العالم.

كما يركز الجناح على تطور المجتمعات الزراعية الأولى في سورية.

في محطة أخرى من الجناح سيقام معرض جماعي لرسامين سوريين تحت عنوان “أنا السوري” تمثل كل لوحة فيه وجهاً من سورية.

ويعرض “إكسبو دبي” لأبرز التجارب والابتكارات العالمية التي تقام على هامش المعرض والإبداعات الفنية لثقافات مختلفة. الذكاء الاصطناعي والنقل الجوي في عام 2071 وتصميم الطائرات والابتكارات الصحية وتوليد الطاقة الكهربائية من الشمس وتحويل الهواء الى ماء ومصعد يتحرك بدون حبال و روبوتات وعلوم الفضاء .

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك