الرئيسية » بزيادة مقدارها ثلاثة أضعاف: الإصابات في المدارس ترتفع إلى 770 إصابة والنصيب الأكبر للمعلمين
غير مصنف

بزيادة مقدارها ثلاثة أضعاف: الإصابات في المدارس ترتفع إلى 770 إصابة والنصيب الأكبر للمعلمين

هاشتاغ_ خاص

قالت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي إنه تم تسجيل 770 إصابة في المدارس منها 100 طالب والباقي من الكادر التدريسي، مرتفعة بذلك بأكثر من ثلاثة أضعاف عن أرقام إصابات الأسبوع الماضي.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أكدت الطواشي أن العدد الأكبر من الإصابات كان من نصيب اللاذقية ومن ثم دمشق وبعدها حمص وريف دمشق.

وفي الأسبوع الماضي من الدوام المدرسي، قالت مديرة الصحة المدرسية إن عدد الإصابات المسجلة بلغت 232 إصابة، 207 منها معلمين و25 طلاب.

وأرجعت طواشي أسباب ارتفاع الأرقام في الذروة الحالية إلى زيادة عدد المسحات؛ حيث أصبحت أكبر وبالتالي زادت عدد الحالات المكتشفة في المدارس.

ولفتت الطواشي إلى أنه في الذروات الماضية من الممكن أن تكون عدد الإصابات أكبر لكن لم يتم اكتشافها.

وبعد زيادة عدد الإصابات في المدارس، أكدت الطواشي إجراء حملة توعية في مدارس المحافظات للأسباب والأعراض، علماً أنه تم إغلاق أكثر من شعبة في اكثر من محافظة، وفي طرطوس وحمص واللاذقية والسويداء ولكن لم يتم إغلاق أي شعبة صفية في دمشق.

وأوضحت مديرة الصحة المدرسي أنه لم يتم إغلاق عدد كبير من الشعب لأن الإصابات بين المعلمين وليس الطلبة، ويتم اتخاذ إجراء باستراحة مرضية لهم.

وكشفت مديرة الصحة المدرسية أنه حالياً يتم التعاون مع وزارة الصحة لتأمين جهاز يقوم بالاختبار السريع ويعطي النتيجة خلال 10 دقائق، لافتة إلى أن الأجهزة أصبحت موجودة داخل البلاد لكنه لم يتم توزيعها و”نحن في إطار تدريب الفرق على مثل هذا الجهاز”.. تختم الطواشي.

وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 34920 و شفاء 68 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 24027، ووفاة 11 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2276.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك