الرئيسية » محافظة دمشق تستعد لحوادث سوء استخدام مواد التدفئة
غير مصنف

محافظة دمشق تستعد لحوادث سوء استخدام مواد التدفئة

هاشتاغ_ خاص

قال عضو المكتب التنفيذي لشؤون الدفاع المدني في محافظة دمشق باسل ميهوب إنه تم تشكيل فريق عمل من مديريات المحافظة وفوج الإطفاء والدفاع المدني، تحضيرا لفصل الشتاء واحتمال حدوث أي فيضان أو المسائل المتعلقة بالصرف الصحي، أو حتى الحرائق التي تزداد في هذا الفصل.

وفي تصريح خاص لـ”هاشتاغ” أكد ميهوب استنفار جميع الكوادر والجهات المعنية تأهباً لفصل الشتاء وما ينجم عنه من حوادث ناجمة عن طبيعة الفصل أو الظروف الراهنة أو سوء استخدام مواد التدفئة من البعض ما يتسبب بحرائق.

ولم ينس ميهوب الإشارة إلى الحوادث الناجمة عن تجمع المياه أو انزلاق السيارات، والأخذ بالحسبان جميع الحوادث المحتمل حصولها في الشتاء، كما حصل في العام الماضي.

وأشار ميهوب إلى أنه نتيجة لبعض الصواعق الكهربائية تتسبب بحصول عدد من الحرائق، في فصل الشتاء، لذا لا بد من اتخاذ الإجراءات الوقائية وتوعية المواطنين بالمخاطر الناجمة عن سوء استخدام المواد، وسط اعتماد عدد من المواطنين نتيجة الظروف والحصار الاقتصادي على السخانات أو “الوشائع” ما قد يتسبب بحرائق، إضافة إلى لجوء بعض المواطنين بسبب قلة المازوت لتشغيل مدافئ الحطب أو استخدام تنكات الحطب، وبالتالي سوء استخدام مواد التدفئة، والتي قد تسبب حوادث احتراق واختناق.

هذا، وكان مدير فوج إطفاء دمشق العميد داوود عميري قد كشف في وقت سابق ل”هاشتاغ” عن أن فوج إطفاء دمشق سجل أكثر من 1400 حريق منذ بداية العام وحتى تاريخه ليصل عدد حوادث الإطفاء والإنقاذ التي سجلت إلى أكثر من 2215.

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك