الرئيسية » ضخ المياه مستقر : “مياه الحسكة” تعطي الأولوية لإصلاح خطوط الشبكة داخل المدينة
خاص

ضخ المياه مستقر : “مياه الحسكة” تعطي الأولوية لإصلاح خطوط الشبكة داخل المدينة

رغم الانقطاعات المتكررة: مدير الاستثمار والصيانة في مؤسسة المياه " لا يوجد أعطال كبيرة والأمور للأحسن"

نفى مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح خاص ل”هاشتاغ” ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بإدخال بئرين جديدين من محطة علوك إلى الخدمة.

هاشتاغ-خاص

مؤكدا أن ورشات الصيانة لم تدخل المحطة هذا الأسبوع، بسبب انشغالنا لإصلاح خطوط الشبكة داخل مناطق الحسكة.

وأشار العكلة إلى أن المؤسسة أدخلت بئرين الأسبوع الماضي ليصبح مجمل عدد الآبار العاملة في المشروع 22 بئرا ًإضافة إلى أربع مضخات أفقية.

ولفت العكلة إلى أن عدد الآبار التي تم إجراء الصيانة لها منذ إعادة تشغيل المحطة منذ ما يقارب الشهر الـ 14 بئراً شملت التجهيزات الميكانيكية والكهربائية.

وأكد العكلة أن الأسبوع الحالي لم يشهد دخول أي من ورشات الصيانة إلى علوك، في حين تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة أعمال صيانة أنابيب المياه المتعطلة لضمان استقرار ضخ المياه إلى المواطنين في مدينة الحسكة والريف الغربي.

ولفت العكلة إلى استقرار ضخ المياه إلى المواطنين وفق برنامج التقنين المعمول به، موضحاً أن واقع ضخ المياه إلى مدينة الحسكة يشهد استقراراً حيث يتم ضخ المياه الى مركز المدينة والأحياء المحيطة وفق خمسة قطاعات للتغذية وبمعدل ضخ المياه ليوم كامل لكل قطاع.

يشار إلى أن مجموع عدد الآبار في مشروع علوك يبلغ 34 بئراً إضافة إلى 12 مضخة أفقية حيث تستثمر مؤسسة المياه عادة 22 بئراً منها و4 مضخات أفقية والآبار الباقية تضعها المؤسسة كاحتياط يتم تشغيلها في حال تعطل إحدى الآبار المستثمرة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك