الرئيسية » “فضيحة” جديدة للاتحاد السوري لكرة القدم: “خطأ إداري” يحرم منتخب سورية من نجومه الأوروبيين
رياضة

“فضيحة” جديدة للاتحاد السوري لكرة القدم: “خطأ إداري” يحرم منتخب سورية من نجومه الأوروبيين

اتحاد كرة القدم

يتغيب اثنان من أبرز لاعبي المنتخب السوري لكرة القدم عن المباراة مع كوريا الجنوبية ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022، المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل، وذلك بسبب خطأ إداري.

وكان المنتخب السوري وصل إلى كوريا الجنوبية، بدون لاعبيه “العثمانين”، محمد عثمان، لاعب فريق سبارتا روتردام الهولندي، وأياز عثمان، لاعب وسط نادي يونيكوس اليوناني. اللذَين سيتغيبا عن هذه المباراة المهمة للمنتخب السوري.

ووصف ناشطون على مواقع التواصل الخطأ، بأنه “فضيحة من العيار الثقيل”، تسبب بها الاتحاد السوري لكرة القدم. وبيّنوا أن من ضمن البعثة التي وصلت إلى الإمارات أولاً لإقامة معسكر هناك (أواخر الشهر الفائت) قبل الانطلاق إلى كوريا، كان فيها أسماء ليست لها علاقة بالمنتخب، وإنما ذهبوا فقط “للسياحة”.

تبريرات اتحاد كرة القدم جاءت عبر صفحته على فيسبوك، مساء الثلاثاء، حيث أرجع التقصير إلى السفارة الكورية في لبنان، والتي أشارت بحسب بيان الاتحاد بأن ‘”العثمانين’” يمكن لهما السفر إلى سيؤول من خلال جوازاتهم الأوروبية، فيما عمل الاتحاد على استصدار الفيزا الكورية على جوازات اللاعبين السورية إلا أن الجوازات لم تُسلم لـ‘”العثمانين’” ونسيها الكادر في حبيسة الأدراج بدمشق.

ويلعب المنتخب السوري ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إلى جانب لبنان والعراق والإمارات وإيران وكوريا الجنوبيّة.

وكان قد تعرض المنتخب السوري للخسارة خلال مباراته الأولى مطلع شهر أيلول الفائت، مع نظيره الإيراني بهدف دون رد في طهران، بينما تعادل في المباراة الثانية مع المنتخب الإماراتي بهدف لهدف، والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، وهي الأرض الافتراضية للمنتخب السوري.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك