الجمعة, يناير 27, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا7 حرائق في اللاذقية تستنفر كوادر الحراج والإطفاء والدفاع المدني في إخمادها

7 حرائق في اللاذقية تستنفر كوادر الحراج والإطفاء والدفاع المدني في إخمادها

هاشتاغ_ خاص

قال رئيس دائرة الحراج المهندس باسم دوبا، إن كوادر دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية أخمدت اليوم وحتى اللحظة 7 حرائق كان اخطرها في المختارية بريف الحفة.
وبين دوبا في تصريح خاص ل”هاشتاغ” أن الحرائق التي تم التعامل معها اليوم نشبت في مفرق الجوبة والمختارية وغمام وبخضرمو وعين السبع وقروصو في القرداحة والبدروسية.
وتعاملت دائرة الحراج، حسب قول دوبا مع كل الحريق بالإمكانيات المناسبة للسيطرة على الحرائق واخمادها ومنع تمددها بجهود كبيرة من فرق الحرائق وآليات الدائرة.
وأشار دوبا إلى أن الحريق الأول نشب في مفرق الجوبة بالقرادحة، تم إخماده بواسطة اطفائية عدد 3 تابعة لمديرية الزراعة، وبلغت المساحة المحروقة 3000م2 زيتون وأعشاب.
وبالنسبة إلى الحريق الثاني وكان الحريق الأخطر في المختارية، الحفة، وتم إخمادة بواسطه اطفائية عدد 5، وتركس دولاب، وجرار مزود بمقطورة إطفاء تابعين لمديرية الزراعة، واطفائية عدد 3 تابعة لفوج إطفاء اللاذقية وآليات تابعة للدفاع المدني بالاشتراك مع حوامتين تابعة للجيش السوري، وبلغت المساحه المحروقة 60000م2 لأراضي بائرة واشجار زيتون.
أما الحريق الثالث فحصل في غمام، ربيعة، وتم إخماده بواسطة اطفائية عدد 1 بالتعاون مع فرقة حرائق السكرية التابعين لمديرية الزراعة زبلغت المساحه المحروقة 500م2 لأعشاب.
ولفت دوبا إلى أن الحريق الرابع نشب في بخضرمو بجبلة وتم إخماده بواسطة اطفائية عدد 1 تابعة لمديرية الزراعة، وبلغت المساحه المحروقة 6000م 2 كلها أعشاب.
والحريق الخامس نشب في عين السبع بالقرادحة، وتم اخماده بمشاركة اطفائية عدد 3 وبلدوزر وجرار مزود بمقطورة إطفاء وفرقة إطفاء قلعة المهالبة وفرقة إطفاء مركز إطفاء القرداحة التابعين لمديرية الزراعة، والمساحة التقديرية حوالي 2000م2 صنوبر وعريضات أوراق.
والحريق السادس، فنشب في قروصو، في القرداحة، وتم إخماد الحريق بواسطة اطفائية عدد 1 تابعة لمديرية الزراعة، وبلغت المساحة المحروقة 2000م2.
وأخيرا، بالنسبة إلى الحريق السابع، فنشب في البدروسية، في قسطل المعاف، وتمت عملية الاخماد والتبريد بمشاركة جرار مزود بمقطورة إطفاء، وفرقة حرائق بللوران التابعين لمديرية الزراعة، وبلغت المساحة التقديرية حوالي 200م2 لأعشاب.
وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق أعلنت عن تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سورية بمستويي الخطورة المرتفع والمرتفع جدا اعتباراً من اليوم وحتى يوم غد الخميس.
وأوضحت رئيسة المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة أن المنصة نشرت تحديثا لنشرتها يبين خارطة خطورة الحرائق لمناطق الغابات في شمال غرب سورية للفترة من اليوم وحتى يوم غد الخميس ويظهر انتقال بعض المساحات إلى التأثر بمستويات الخطورة المرتفعة والمرتفعة جداً بعد أن كانت تحت سيطرة مؤشرات الخطورة المتوسطة.
وأشارت إلى أن المنصة حذرت من إشعال أي نار لكون غاباتنا لا تزال ضمن موسم الحرائق داعية للإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الأرقام المجانية 188 و113.

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة