الرئيسية » إيران: علاقتنا مع سلطنة عمان “نموذجية” والمفاوضات مع السعودية جيدة
سياسي

إيران: علاقتنا مع سلطنة عمان “نموذجية” والمفاوضات مع السعودية جيدة

سلطنة عمان
أكد نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، علي باقري كني، أن العلاقات بين بلاده وسلطنة عمان “نموذجية”.
وذكرت وكالة إرنا، بأن “تم اليوم، مباحثات بين علي باقري كني مع وزير الخارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي بالعاصمة العمانية مسقط، وأكد من خلالها أن الحكومة الإيرانية الجديدة تنتهج سياسة تعزيز التعاون مع دول الجوار”.
من جانبه، أكد وزير الخارجية العماني أن “العلاقات بين بلاده وطهران، قائمة على مبدأ الثقة المتبادلة”، واصفا إيران بأنها “دولة محورية في المنطقة”.
واستعرض باقري كني والبوسعيدي سبل رفع مستوى التعاون بين البلدين في المجالات كافة، خاصة المجال الاقتصادي، في وقت استعرضا آخر التطورات الإقليمية.
وصرح لرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في وقت سابق، بأن الحوار وتبادل الأفكار مع الجيران تعد أولوية الدبلوماسية لحكومته، وهو ما أكده في أول اتصال أجراه مع سلطان عُمان، هيثم بن طارق، لتهنئته بمناسبة عيد الأضحى.
وفي سياق آخر، وبعد أربع جولات من المفاوضات جمعت السعودية وإيران خلال الأشهر القليلة الماضية كما يؤكد الجانبان، أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أن المفاوضات لا تزال في مرحلة الاستكشاف.
بينما وصفها المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، بالجيدة.
وتجري المفاوضات بوساطة عراقية وتلقى ترحيبا أمريكيا كما تكشف مصادر في إدارة بايدن، ويؤمل منها وضع أساس لمعالجة المواضيع العالقة وهي كثيرة بين الطرفين.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك