الرئيسية » اجتماعات “عبر الفيديو” لإعادة تشغيل المنطقة_الحرة السورية الأردنية المشتركة
سوريا

اجتماعات “عبر الفيديو” لإعادة تشغيل المنطقة_الحرة السورية الأردنية المشتركة

بحث مجلس إدارة شركة “المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة” بين #سورية والأردن تحضيرات إعادة تشغيل المنطقة.

وعقد الجانبان اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من الجانبين الأردني والسوري، وبحثا الأمور الإدارية واللوجستية والفنية التي تخص واقع عمل المنطقة الحرة لدعم التبادل التجاري بين الجانبين وتسهيل تجارة #الترانزيت.

وذكرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية في بيان أن الاجتماع يأتي متابعة للاجتماعات الوزارية التي عقدت في #عمان مؤخراً بحضور عدد من الوزراء من كلا الجانبين.

وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، مها علي، التي حضرت جانباً من الاجتماع في وزارتها، إلى أنه كان من ضمن مخرجات اجتماعها الثاني بوزير الاقتصاد السوري، محمد سامر الخليل، العمل على إعادة تشغيل المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة.

وتظهر أرقام دائرة الإحصاءات العامة الأردنية أن حجم #التبادل_التجاري بين سورية والأردن خلال العام 2020 بلغ 66,762,700 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 94 مليون دولار أميركي)، حيث بلغت الصادرات الأردنية إلى سورية العام الماضي 34,971,700 مليون دينار (49 مليون دولار أميركي)، بينما بلغت المستوردات من سورية للأردن 31,791,000 مليون دينار (44 مليوناً و839 ألف دولار أميركي)، ويميل الميزان التجاري لصالح الأردن بـ 3,180,700 مليون دينار (4 ملايين و486 ألف دولار أميركي).

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك