الرئيسية » 60 حالة إصابة بكورونا في المواساة ومديرها: دخلنا الذروة الرابعة ويحتمل أن يكون هناك ذروات خامسة وسادسة
خاص

60 حالة إصابة بكورونا في المواساة ومديرها: دخلنا الذروة الرابعة ويحتمل أن يكون هناك ذروات خامسة وسادسة

fourth peak

هاشتاغ_ خاص

قال مدير مستشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، إن هناك زيادة في أعداد المراجعين للمستشفى، مؤكدا وجود 60 حالة إصابة بكورونا حالياً ضمن غرف المستشفى.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أشار الأمين إلى أن ما يقارب 15 في المئة من مجمل الإصابات شديدة وحرجة، ويتم التعامل معها وفق البروتوكول الصحي.

وأكد الأمين دخول البلاد في الذروة الرابعة من الفيروس، مع عدد الإصابات المثبتة، ومع ذلك فمن المحتمل أن يكون هناك ذروات خامسة وسادسة، حسب قول الأمين، والاحتمال الآخر أن يتحور الفيروس بشكل ايجابي وينتهي مثل ماحصل بجائحة “سارس ون” عام 2002 أو احتمالية موجة كبيرة تودي بحياة الكثير من الاشخاص.

ولفت الأمين إلى ضرورة تشكيل مناعة جماعية عبر التطعيم بما يضمن الوصول إلى 70 في المئة من المواطنين، و بذلك يتم تكسر حلقة انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق، اعتبر عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، الدكتور نبوغ العوا، بأن هناك تباطؤ من قبل الفريق الحكومي بعودة فرض الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، علماً أن كل الدول المجاورة أعلنت النفير بسبب انتشار المتحور الجديد بكثرة.

وبين العوا أنه كلما تباطأت الحكومة باتخاذ الإجراءات كلما زادت الإصابات، وهذا ما حدث بالذروة الثالثة حينما طالبنا بإغلاق المدارس الابتدائية لتخفيف الانتشار لكن قرار الإغلاق تأخر كثيراً.

ولفت العوا إلى أننا دوماً نتأخر وننتظر تفاقم الإصابات حتى تُعلن الإجراءات ولا يتم الحديث عن المشكلة إلا بعد تزايد الانتشار بصورة كبيرة، مؤكداً أن هناك عدداً كبيراً من إصابات كورونا وبعضها خطيرة ومع ذلك ما زال الناس مستهترون، حتى أن جزءاً كبيراً من السلك الطبي غير ملتزم بالإجراءات وكذلك الحكومة لا تقوم بالإجراءات اللازمة.

وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 289 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 35898 شفاء 68 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 24234 ووفاة 9 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2306.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك