الرئيسية » “التايم” الأمريكية تقترح على مارك حذف فيسبوك: “لن يصلح نفسه”
أخبار تكنولوجيا

“التايم” الأمريكية تقترح على مارك حذف فيسبوك: “لن يصلح نفسه”

الأمريكية
اقترحت مجلة “التايم” الأمريكية على مؤسس موقع “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، حذف الشبكة الاجتماعية.
وخرج الإصدار الجديد من المجلة الأمريكية وعلى غلافها الرئيسي صورة زوكربيرغ معلقة عليها : “فيسبوك لن يصلح نفسه”، فيما تم ضبط توقيت غلاف العدد الجديد ليتزامن مع إصدار مقال عن الاتهامات الموجهة للشركة، والذي ظهر هذا الأسبوع في مجلس الشيوخ الأمريكي خلال محادثات مطولة أجريت مع مؤسسها بشأن الأخطاء الحاصلة على منصة التواصل الاجتماعي.
وخلال الأسابيع العديدة الماضية، كشفت هوغين عن آلاف الوثائق التي تشير إلى أن “فيسبوك” أخفت أدلة وكذبت بشأن منصتها التي تنشر ما وصفته بـ”معلومات ضارة”.
وتكشف الوثائق الصادرة عن هوغين، مديرة المنتجات السابقة في “فيسبوك”، أيضا أن “فيسبوك” كانت على علم بأن منصتها للتواصل الاجتماعي ألحقت ضررا بالصحة العقلية للمراهقين.
وكشفت هوغين علنا عن نفسها كمبلغ عن المخالفات في “فيسبوك” يوم الاثنين، وبعد وقت قصير من المقابلة، عانى “فيسبوك” ومنصاته التابعة “إنستغرام” و”ماسنجر” و”واتساب” من تعطل لأكثر من ست ساعات. قال الفريق الفني إن الانقطاع كان بسبب تحديث بروتوكول.
وأشارت هوجن إلى أن هناك 600 ألف حساب لأطفال على فيس بوك يجب ألا تكون، مضيفةً أن الأطفال في الولايات المتحدة يتعرضون للتضليل من “فيسبوك”.
ووفق هوغين، قامت الشركة بحل وحدة “النزاهة المدنية”، حيث كانت تعمل، وهو الأمر الذي قالت هوغين، إنه جعلها تدرك أنها يجب ألا تثق في أن الشركة على استعداد لاستثمار ما يجب استثماره بالفعل لمنع المخاطر المتعلقة باستخدام موقعها.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك