الرئيسية » متصدّرة عربياً: سورية تسجّل 366 جريمة قتل خلال ثمانية أشهر فقط
سوريا

متصدّرة عربياً: سورية تسجّل 366 جريمة قتل خلال ثمانية أشهر فقط

قتل
كشف مدير الأمن الجنائي، حسين جمعة، أن قسم الإحصاء في الإدارة سجل منذ بداية العام الحالي وحتى شهر آب الماضي 366 جريمة قتل و3663 حالة سرقة.
وأضاف جمعة في حديثه لإذاعة “شام إف إم”، أن قسم الإحصاء سجل أيضاً 120 حالة تزوير للعملة، إضافة إلى 2531 جريمة معلوماتية، وذلك استناداً إلى قانون “الجرائم الإلكترونية“.
وبحسب جمعة، بلغ عدد الجرائم بالأسلحة غير المرخصة 62 جريمة في المدن كلها، مؤكداً أنه لا يوجد إحصائية دقيقة لنوع كل سلاح مستخدم.
وأشار إلى أن “حيازة السلاح تعتبر جريمة يحاسب عليها القانون في حين أن العثور على سلاح لا يعد جريمة، لذلك فإن أي مواطن يمتلك سلاحاً غير مرخص يمكن أن يسلمه لأي وحدة شرطية على أنه سلاح تم العثور عليه”.
وكان رئيس فرع التسجيل في إدارة الأمن الجنائي بسام سليم صرّح في وقتٍ سابق، بأن إجمالي عدد الجرائم المرتكبة خلال عام 2020، بلغ 57 ألفا و175 جريمة.
وتشهد المحافظات السورية ارتفاعاً في عدد الجرائم على اختلاف أنواعها. بدءاً جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى.
وتصدرت سورية قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موسوعة قاعدة البيانات العالمية “نامبيو” المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.
ووفقاً للتقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة لعام 2020 الصادر عن “نامبيو”، فإن سورية تحتل المرتبة 124 من أصل 133 دولة شملها التقييم.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك