الرئيسية » في ذكرى اشتعال الحرائق الأولى: ليلة نارية في اللاذقية تلتهم 150 دونماً في رويسة حبيب و200 دونم في بيت زنتوت
خاص

في ذكرى اشتعال الحرائق الأولى: ليلة نارية في اللاذقية تلتهم 150 دونماً في رويسة حبيب و200 دونم في بيت زنتوت

بعد ساعات عمل طويلة، وفي يوم الذكرى الأولى لاشتعال الحرائق.

هاشتاغ-خاص

تمكّنت فرق منظومة الإطفاء في محافظة اللاذقية صباح اليوم من السيطرة على الحرائق التي اندلعت مساء أمس في جبل العذرة بريف القرداحة بين قرى مسيت وبيت زنتوت وخربة سنديانة ومفرق البور على طريق اللاذقية جوبة برغال، وحريق رويسة حبيب.

الحريق الذي تم السيطرة عليه، استطاعت شرطة ناحية كنسبا إلقاء القبض على متسببه في أراضي رويسة حبيب والذي أشعل النار في أرضه للتخلص من الأعشاب.

من بعدها، عمل عناصر الإطفاء على تبريد مواقع الحرائق ولا يزالون يرابطون هناك منعاً لتجدد النيران.

وأكد مدير دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا، إخماد جميع الحرائق التي اندلعت أمس، حيث دخل آخر حريق تم إخماده في جبل العذرة مرحلة التبريد، ويقوم عناصر الحراج بالتعاون مع عناصر من الإطفاء بمراقبة مواقع الحرائق منعاً لتجدد النيران.

وأشار دوبا في تصريح خاص ل”هاشتاغ” إلى تضرر 150 دونماً في رويسة حبيب، عبارة عن أراض زراعية مهملة وغابة صنوبرية، بالإضافة إلى تضرر 200 دونم من الغابة الصنوبرية في بيت زنتوت.

وأكد تضافر جهود جميع عناصر منظومة الإطفاء، حيث وصلت تعزيزات من آليات إطفاء وصهاريج تغذية من الدفاع المدني وفوج إطفاء اللاذقية ودائرة الحراج وآليات من فرع برادون إلى مواقع النيران في أحراج رويسة حبيب، وقد تم توزيعها بالتنسيق مع دائرة الحراج في مديرية الزراعية لتطويق النيران.

وبيّن دوبا أن فرق الإطفاء واجهت صعوبة في إخماد النيران بسبب اندلاعها في مواقع ذات طبيعة قاسية، مشيراً إلى أنه في حريق رويسة حبيب واجه عناصر الإطفاء صعوبة بالغة نتيجة وجود جروف صخرية مرتفعة أعاقت حركة الآليات والعناصر، بالإضافة إلى انفجار ألغام وقذائف غير متفجرة من مخلفات المجموعات المسلحة.

ولفت دوبا إلى قيام عناصر الإطفاء بالتعامل مع الحرائق بشتى الوسائل ومنها شق طرقات بالبلدوزرات إليها لتأمين وصول آليات الإطفاء والتعامل معها، منوهاً بتدخل الطيران المروحي للجيش لدعم جهود إطفاء الحريق في جبل العذرة بريف القرداحة.

ودعا دوبا الأهالي إلى عدم إشعال النار في الأراضي الزراعية للتخلص من الأعشاب حتى لا يتسبب في نشوب نيران لا يمكن السيطرة عليها وبالتالي انتشارها إلى أراضي مجاورة، كما دعا أيضاً إلى الإعلام الفوري عن أي حريق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك