الرئيسية » ليس بينها أي دولة عربية: عشرة دول تتصدّر قائمة الأكثر تقديماً للمساعدات الإنسانية إلى سورية
أخبار سوريا

ليس بينها أي دولة عربية: عشرة دول تتصدّر قائمة الأكثر تقديماً للمساعدات الإنسانية إلى سورية

قائمة
أصدر مكتب الأمم المتحده لتنسيق شؤون المساعدات الإنسانية OCHA قائمة تضمّنت معلومات حول المنح المالية المقدّمة للمساعدات الإنسانية في سورية لعام 2021.
وأوردت المنظمة في نشرتها أسماء عشر دول من بين دول العالم الأكثر مساهمةً في تمويل المساعدات الإنسانية في سورية، حيث خلت القائمة من أي ذكر لدولة عربية.
وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية القائمة في تقديم مساعدات بلغت قيمتها 513،4 مليون دولار أميركي.
وجاءت ألمانيا في المرتبة الثانية بمساعدات بلغت قيمتها 218،8 مليون دولار، بينما احتلت النرويج المرتبة الثالثة بـ69،3 مليوناً، ورابعاً مفوضية الاتحاد الأوروبي بـ63،5 مليونَ دولار، ثم المملكة المتحدة بـ 63،3 مليوناً، تلتها كندا بـ62،6، فاليابان بـ37،5، ثم السويد 35،9، وبعدها الدنمارك بـ28،3، وعاشراً هولندا بـ25،2 مليون دولار.
وذكرت المنظمة أن متطلبات المساعدات الإنسانية لسورية للعام الحالي تبلغ 4.22 مليارات دولار، مشيرة إلى أنه لم يتم تغطية إلا 31 في المئة فقط من تلك المتطلبات (نحو 1.31 مليار دولار).
وكان وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، قد اعتبر في منتصف أيلول الفائت من أن “الاحتياجات في سورية أكبر مما كانت عليه في أي وقت مضى منذ بدء الصراع في 2011”.
وقال في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: “يحتاج ما يقدر بنحو 13.4 مليون شخص في جميع أنحاء سورية إلى مساعدات إنسانية، وهذه زيادة بنسبة 21 في المئة مقارنة بالعام السابق والأعلى منذ عام 2017”.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك