الرئيسية » مع تسطح منحنى كورونا: غرف العناية المركزة في دمشق وريفها مشغولة 100 في المئة
أخبار خاص

مع تسطح منحنى كورونا: غرف العناية المركزة في دمشق وريفها مشغولة 100 في المئة

كورونا
هاشتاغ_ خاص
قال مدير الجاهزية والاسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، إن منحنى كورونا متسطح منذ أيام، مؤكدا ان معدل الوفيات لا يزال ضمن الحدود الطبيعية.
ورغم تسطح منحنى الإصابات بكورونا، إلا أن التوصية مستمرة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي التطعيم لأكبر عدد ممكن من المواطنين.
وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أشار حسابا إلى عدم وجود أي سرير عناية مركزة شاغر في مستشفيات دمشق وريفها، لافتا إلى تحويل مريض مصاب بالفيروس من دمشق إلى مستشفى حماة الوطني اليوم.
وشهدت محافظة حلب ارتفاعاً بعدد الإصابات ووصلت نسبة إشغال العنايات لنحو 80 في المئة، وجاءت المحافظة في المرتبة الأولى بعدد الإصابات، مع تسجيل 87 إصابة جديدة بالأمس.
وفي المرتبة الثانية اللاذقية مع تسجيل 55 حالة اصابة جديدة، وأشار حسابا إلى افتتاح مركز في الكورنيش الجنوبي باللاذقية لاستقبال مرضى كورونا الذين يحتاجون إلى دعم أكسجة وتصل طاقته الاستيعابية الى 100 سرير.
وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 240 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 36953 وشفاء 68 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 24503 ووفاة 9 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2341.
وأكد مدير الجاهزية والإسعاف أن الوزارة ضمن تنفيذ الخطة “ب” تعتمد على نقل المرضى ضمن المحافظة حسب الشواغر المتاحة، مشيرا إلى أن مستشفى الفيحاء للطوارئ يستقبل حالات نقص الأكسجة فقط؛ حيث لا يوجد غرف للعناية المركزة فيه.

تصنيفات